موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تناول التمر لمدة أسبوع فوائد بحتة لجسمك

يساعد في تنظيم عملية الهضم

57
ميدل ايست:

يعتبر التمر من أقدم الفواكه المزروعة في العالم، فقد ازدهرت زراعة أشجارها في منطقة الشرق الأوسط. حيث تعد من الأغذية الطبيعية المتميزة بعدة فوائد صحية و علاجية مدهشة .

يتميز التمر بأكثر من 3000 صنف حول العالم، المتميزة بطعمها الحلو، وهو غنيّ بالسعرات الحرارية، إضافة إلى القيمة الغذائية، حيث تحتوي الحبة بحجم 3.5 أونصة على حوالي 20٪ من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم، و7 جرامات من الألياف، و2 جرام من البروتين و عدة أنواع من مضادات الأكسدة .

اقرأ : أطعمة يجب الابتعاد عنها بسبب أذيتها الشديدة على الصحة

مكوناته الغذائية

كما ويحتوي التمر على كمية من النحاس والمنغنيز وفيتامين B6 والمغنيسيوم والحديد. يعد التمر مصدراً لفيتامين B3 أوما يسمى بالنياسين، الذي يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة داخل الجسم. و يحتوي  التمر على سكريات طبيعية بسيطة، تمد الجسم بالطاقة، سهلة الامتصاص مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز .

فوائد التمر

تناول خمس حبات منه يزود الرجال بما يقارب 21%، والنساء بما يقارب 30 % من احتياجاتهم اليومية من الألياف، التي تقي من الإمساك، ويعطي شعوراً بالشبع لمدة أطول حيث تبطئ عملية تفريغ المعدة من الطعام .

يساعد تناوله على معدة فارغة صباحاً على التخلص من السموم التي يتعرض لها   الجسم خلال اليوم، و تناول سبع تمرات خلال اليوم يساعد على حماية الأطفال من القلق والاضطرابات العصبية.

وينصح مريض السكري بتناول ما يقارب 3 حبات صغيرة منه ، ضمن خطة غذائية محسوبة، وذلك لكونه غني بالألياف الغذائية،

وتعتمد العديد من الحميات الغذائية على التمر في نظامها، مثل الرجيم أو الحمية واللبن والتي تعد حمية قاسية ولكنها أفضل من غيرها من الفواكه لميزات يحويها. حيث يساعد على زيادة امتلاء المعدة وبالتالي زيادة الشعور بالشبع.

وأوضحت بعد الدراسات عن وجود علاقة بين زيادة تناول الأغذية العالية بالألياف وتقليل محيط الخصر.

كما وله فوائد في زيادة القدرة الجنسية وعلاج مشاكل العقم الناتج عن بعض الاضطرابات الجنسية، وله دور في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها.

أما نواة التمر فلها أهمية لا تقل عن الثمرة نفسها، حيث تحتوي على العديد من العناصر المهمة من ألياف غذائية ومضادات قوية للأكسدةوالبروتين والدهون، التي تقاوم التجاعيد وتقوية الحواجب وتعزيز صحة الشعر . وتستخدمه العديد من النساء في الدول العربية لصنع كحل العينين .

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .