موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إيطاليا تسحق ليشتنشتاين وأسبانيا تعبر مالطة بنجاح

ضمن تصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020

36
ميدل ايست-

واصل منتخب إيطاليا لكرة القدم أمس الثلاثاء نتائجه الإيجابية ضمن التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، بعدما سحق ضيفه ليشتنشتاين بسداسية،  في الجولة الثانية للمجموعة العاشرة.

وحسم الفرق “الأزوري” المباراة من الشوط الأول بعدما تقدم بربعاية نظيفة سجلها كل من ستيفانو سينسي وماركو فيراتي،وفابيو كوالياريلا (هدفين) من ضربتي جزاء في الدقائق الـ17 و32 و35 و45.

وأضاف الطليان الهدفين الخامس والسادس عبر مويس كين وليوناردوه بافوليتي في الدقيقتين الـ70 و76.

وبات اللاعب الإيطالي اليافع  مهاجم يوفنتوس مويس كين 19 عاماً، أصغر لاعب يبدأ مباراة في التشكلية الإيطالية الأساسية منذ العام 1912م، وكان له النصيب الأكبر في أرقام هذه الليلة، ، ونجح في هز الشباك، خلال أول مباراتين له بقميص منتخب بلاده.

وهو أول لاعب يبلغ من العمر 19 عاماً يسجل لإيطاليا منذ العام 1958، عندما سجل المباراة الماضية أمام فنلندا.

مويس كين 19 عامًا، أول لاعب يسجل لإيطاليا بهذا العمر منذ عام 1958

 

و ضمن منافسات المجموعة ذاتها ،  تعادل المنتخب البوسني مع ضيفه اليوناني بهدفين لكل منهما، كما فازت فنلندا على أرمينيا بثنائية نظيفة.

وتتصدر إيطاليا المجموعة برصيد 6 نقاطع ، واليونان والبوسنة كل منهم أربع نقاط ، فيما حلت فنلندا المركز الرابع برصيد 3 نقاط ، وفي المركز الأخير كل من أرمينا وليشتنشتاين دون نقاط.

 

للمزيد : المنتخب الألماني يحقق فوز قاتل على مستضيفه الهولندا في تصفيات يورو 2020
إسبانيا تعبر ماطلة بنجاح

وفي منافسات المجموعة السادسة، قاد الدولي الإسباني ألفارو موراتا لاعب فريق أتليتكوا مدريد منتخب بلاده لتحقيق الانتصار الثاني في تصفيات يورو 2020 بتغلبه على مضيفه المالطي بهدفين دون رد ، وذلك في غياب مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي لأسباب عائلية.

وسجل موراتا الهدفين في الدقيقة 31 من الشوط الأول ، والدقيقة 73 من الشوط الثاني.

ألفارو موراتا لاعب المنتخب الإسباني
ألفارو موراتا يقود منتخب إسبانيا لتحقيق انتصاره الثاني

 

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب رومانيا على ضيفه جزر فارو بأربعة أهداف مقابل هدف. كما تعادلت السويد مع النرويج بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتتصدر إسبانيا الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن السويد، وجاءت رومانيا ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مالطا، والنرويج بنقطة واحدة، وأخيراً جزر فارو بلا رصيد من النقاط.

قد يعجبك ايضا