مخاوف من تعرض الاميران الملكيان للخطر خلال زيارتهم للمغرب

الامير هاري و زوجته الدوقة ميغان ماركل سيصلان المغرب في زيارة لمدة ثلاث أيام

28

ميدل ايست الصباحية- من المتوقع ان يصل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل الى المغرب مساء اليوم “السبت”. في زيارة تستغرق ثلاثة أيام بطلب من الحكومة البريطانية. حيث سيلتقيان بعدد من الفتيات في دار داخلية في منطقة جبال الاطلس. للاستضافة في قرية أسني تديرها منظمة “التعليم للجميع” غير الحكومية.

وتبني المنظمة دورا داخلية لاستضافة الفتيات قرب المدارس لتقليل نسبة التسرب من التعليم بين من تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاما.

لكن المخاوف على سلامة الزوجين الملكيين ازدادت بعد اندلاع أعمال شغب خلال مسيرة قام بها مدرسون، يطالبون بمزيد من الرواتب. واستخدام العنف من قبل الامن المغربي لتفريق الاحتجاجات.

وقامت أجهزة الامن البريطانية بزيادة قوات الحماية الملكية المرافقة للزوجين، والغاء إدراج نزهة في المغرب بسبب مخاوف على سلامة الدوق والدوقة.

كما طلبت من أجهزة الاستخبارات المغربية تقرير عن المسيرات واعمال الشغب المتزامنة مع زيارة الزوجين.

وشهدت العاصمة المغربية الرباط، تظاهرة للمعلمين احتجاجا على ما وصفوه بتردي أوضاعهم. انتهت إلى وقوع اشتباكات مع قوات الأمن التي استخدمت الهراوات ومضخات المياه لتفريق المتظاهرين. ما أدى إلى سقوط عدد منهم وإصابتهم بجراح، فيما ملأت سيارات الإسعاف المكان.

يشار الى ان ميغان وهاري يجتذبان حشودًا كبيرة أينما يذهبوا في العالم. ولديهم ميل حقيقي للدخول بين الحشود والتفاعل معهم عن كثب.

ومن المقرر أن يحضر الزوجان يوم الاثنين أنشطة في العاصمة الرباط. تتركز حول علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كما سيحضران فاعلية للطهي ويلتقيان عددا من رواد الأعمال الشباب.

وينتظر الدوق و الدوقة مولودهما الأول. الذي سينضم إلى قائمة أسماء ورثة عرش بريطانيا عندما يُولد في ربيع عام 2019 كما أعلن قصر كنسينغتون.

الامير هاري و زوجته الحامل الدوقة ميغان ماركل
الامير هاري و الدوقة ميغان ماركل

 

قد يعجبك ايضا