موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الجامعة العربية: استشهاد بارود يستدعي تدخلًا دوليًا عاجلًا

20

حملت الجامعة العربية الخميس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير فارس بارود بممارسة القتل البطيء بالإهمال الطبي المتعمد.

وأدان الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريح هذه الجريمة الجديدة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وحذر من هذه الممارسات التي تأتي بإطار مسلسل القتل البطيء الذي تنتهجه سلطات الاحتلال وأدى إلى استشهاد أعداد من الأسرى كان آخرهم بارود المحكوم عليه بالسجن المؤبد و35 عاما، والمحروم من زيارة عائلته منذ 18 عاما.

وأكد الضرورة الملحة والأهمية الفائقة لقيام المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقية بدورها الإنساني والقانوني لحماية الأسرى والتصدي لنهج سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالتنصل من جميع المواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الانسان، كذلك الالتزامات المتعلقة بها على النحو المحدد بميثاق الأمم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان، واتفاقية جنيف المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب واتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، باستهداف واضح ومباشر للأسرى الفلسطينيين يستدعي تدخل هيئات العدالة الدولية وخاصة المحكمة الجنائية الدولية.

قد يعجبك ايضا