موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

العاصمة الفرنسية باريس “السترات الصفراء ” تصعد من احتجاجاتها في باريس، والمطالبة برحيل ماكرون

0 32

شهدت العاصمة الفرنسية باريس وكبريات المدن الفرنسية  تصاعد لإعمال الشغب ضد متظاهري “السترات الصفراء”  في مواجهة بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة للأسبوع الرابع. وتم إغلاق برج إيفل والمعالم السياحية الأخرى والمتاجر لتجنب أعمال النهب، وتمت إزالة مقاعد الشوارع لتجنب استخدام القضبان المعدنية كمقذوفات.

وأعلنت قوات الأمن عن اعتقال أكثر من 570 شخصا حسب ما أعلنته وزارة الخارجية الفرنسية.
ونشرت السلطات العاصمة الفرنسية باريس نحو 89 ألف شرطي في مختلف أنحاء البلاد. ومن بين هؤلاء، انتشر حوالي ثمانية آلاف في باريس لتجنب تكرار أحداث الفوضى التي وقعت يوم السبت الماضي، عندما قام مثيرو الشغب بإضرام النار في السيارات ونهب المحلات التجارية في شارع الشانزليزيه الشهير، وتشويه قوس النصر برسم جرافيتي يستهدف الرئيس إيمانويل ماكرون.
ورفع المتظاهرون في جادة الشانزيليزيه، وكل المناطق التي يتواجد فيها مرتدو “السترات الصفراء” في مجموع التراب الفرنسي، شعارات ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بينها “ماكرون استقالة” و”ماكرون يحتقر الناس البسطاء”.
تقول السلطات إن الاحتجاجات اختطفتها عناصر يمينية متطرفة، وعناصر فوضوية تصر على العنف وتثير الاضطرابات الاجتماعية، في تحد مباشر لماكرون وقوات الأمن. ومع ذلك، اضطر ماكرون (40 عاما) للقيام بأول تنازل كبير في رئاسته بالتخلي عن ضريبة الوقود. وتراجعت شعبية ماكرون في استطلاعات الرأي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.