موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

في قمة العشرين بن سلمان دخل واثقًا فوجد نفسه منبوذًا

0 16

محمد بن سلمان أراد بحضوره قمة العشرين نسيان قضية خاشقجي وحرب اليمن، لكن جرائمه كانت حاضرة وبقوة فقادة دول مجموعة العشرين كانوا مصرون على التداول بشأن القضية خلال أشغال القمة فتطرقت رئيسة الوزراء إلى الوضع في اليمن، قائلة: “بخصوص قضية اليمن، ما زلنا قلقين للغاية بشأن الوضع الإنساني. الحل الطويل الأمد في اليمن هو حل سياسي، وسوف نشجع كل الأطراف على البحث عن ذلك والعمل من أجله وأضافت ماي بخصوص مقتل خاشقجي “إننا نريد تحقيقا وافيا وشفافا فيما حدث ومحاسبة المسؤولين
وصرح الرئيس الفرنسي “قلت لمحمد بن سلمان بصرامة إننا في أوروبا نرغب في معرفة كل الحقائق بوضوح في واقعة خاشقجي، وإننا نحتاج إلى تحقيق دولي موثوق به”.
وقال رئيس الأرجنتين، منظمة قمة مجموعة العشرين ماوريسيو ماكري، إن الاتهامات ضد ولي العهد السعودي فيما يتصل بارتكاب جرائم حرب ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ربما تطرح للنقاش خلال قمة مجموعة العشرين.
ونظمت الحملة الدولية لمحاكمة محمد بن سلمان وقفة احتجاج في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على صعيد قمة العشرين.
وعقدت الحملة هذا النشاط بالشراكة مع مؤسسات يسارية أرجنتينية وذلك رفضا لزيارة محمد بن سلمان للبلاد للمشاركة في القمة العالمية وذلك لارتكاب الأخير جرائم حرب في اليمن بالإضافة لقتل الصحفي جمال خاشقجي.
وحمل المشاركون صور ولافتات وصفت محمد بن سلمان بالمجرم القاتل وطالبوا النائب العام الأرجنتيني باعتقاله بشكل فوري وذلك لتوفر أدلة كثيرة تدعم هذا الإجراء القانوني.
وندد النشطاء والمشاركون بولي العهد ورفعوا صور له ملطخة بالدماء بإعتباره قاتل أطفال.
وقالت الحملة الدولية أن محمد بن سلمان شخص غير مرغوب به في الأرجنتين وكذلك في دول مختلفة حول العالم بسبب جرائمه الشنيعة في اليمن ومن ثم قتل الصحفيين وتكميم أفواه الناقدين. وقالت الحملة انها ستستمر في جهودها لفضح بن سلمان تمهيدا لمحاكمته دوليا.
ودشن نشطاء وحقوقيون وسم #الارجنتين_ترفض_بن_سلمان الذي انتشر كالنار فالهشيم لفضح جرائم بن سلمان وسلطوا الضوء على التهميش الذي تعرض له ولي العهد فغرد حسن الهويدي :وقف وحيداً منبوذاً من الجميع.. جريمة اغتيال جمال خاشقجي تلاحق محمد بن سلمان في قمّة العشرين وتترجم إلى عزلته ومقاطعته من زعماء الدول وغرد البراء الشرعبي: لغة الجسد لولي العهد لم تساعد الذباب الالكتروني في تسويق فبركاتها عن “كسر العزلة وغردت سلوى السميري بعد احتفاء الذباب الالكتروني بمصافحة بوتن لبن سلمان: ما يجمع بوتين ومبس اثنان: ١-جمال خاشقجي صحافي وكاتب سعودي عُرف بعدم تأييده سياسة ولي عهد السعودية مبس؛ اغتالوه في ٢ اكتوبر ٢٠١٨ . ٢-آنّا بوليتكوفسكايا صحافية وكاتبة روسية عرفت بانتقادها لسياسة الرئيس بوتين؛ اغتالوها في ٧ أكتوبر ٢٠٠٦.
بن سلمان نال شهرة واسعة خلال فترة قياسية، لكن جراء قراراته المتهوره وحملات اعتقالاته في السعودية، وحربه على اليمن وأخيراً قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي فهل يحاكم ام ان للنفط رأي اخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.