موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الجبير : ولي العهد لا صلة له على الإطلاق بمقتل خاشقجي

0 6

ميدل ايست –

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الخميس إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لا صلة له على الإطلاق بقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعدما قال النائب العام إنه سيطالب بتطبيق عقوبة الإعدام على خمسة من المتهمين.
وأقر  الجبير خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس بتقديم بلاده لعدد من الروايات المضللة حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، مرجعاً الأسباب إلى التقارير الخاطئة التي كانت تصل إلى السلطات من فريق الاغتيال.
وقال الجبير: إن السعودية لديها نظام قضائي مستقل يمكنه التعامل مع قضايا مثل مقتل خاشقجي، واتخذت إجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة، وما حدث جريمة وخطأ كبير جداً، وسنحقق في القضية، حيث فتحنا تحقيقاً واسعاً وشفافاً وشاملاً، وكل المشاركين في الجريمة سيمثلون أمام العدالة “.
كما عبر عن رفض المملكة لفكرة تدويل قضية خاشقجي مؤكدا المملكة لديها جهاز قضائي مستقل ويستطيع أن يتعامل مع مثل هذه القضية. ومرتكبو الجريمة والمقتول سعوديون ووقعت الحادثة في القنصلية السعودية”.
ونفى الجبير معرفته بعلم خاشقجي بوصول فريق للتفاوض معه قبل مقتله، مرجعا تغير الرواية الرسمية للمملكة إلى تطور تحقيقات القضية ومعرفة تفاصيل أكثر.
وجدد الجبير تأكيده على أن ولي العهد، محمد بن سلمان، ليس له علاقة بمقتل خاشجقي، مشيرا إلى أن الجناة أفراد استغلوا سلطاتهم وسوف يدفعون الثمن.
واستدرك الجبير بالقول: “قضية خاشقجي إنسانية ولن تجعل المملكة تتخلى عن سياستها في محاربة الإرهاب والتطرف”، بحسب ما قال.
وادعى أن بلاده تتعرض “لحملة شرسة من قبل الإعلام التركي والقطري”.
وقدمت النيابة العامة في السعودية، اليوم، رواية جديدة حول اغتيال خاشقجي، وهي أن الآمر باستعادة الصحفي خاشقجي إلى بلاده هو نائب رئيس الاستخبارات السابق (أحمد عسيري)، والآمر بقتله هو “قائد المهمة”، الذي لم تسمه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.