موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

واشنطن: 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن العاروري وقيادات من حزب الله

0 12

ميدل ايست –

أعلنت واشنطن عن تخصيص مكافة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قيادات في حزب الله وحركة حماس .
وجاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية الأمريكي مايكل إيفانوفلا  خلال مؤتمر عقده بمقر وزارة الخارجية الأميركية بواشنطن، حيث أعلن عن أسماء القياديين الثلاثة، وأولهم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأحد مؤسسي الجناح العسكري للحركة.
وزعم إيفانوف: أن “العاروري يعيش بحرية في لبنان، ويعمل أيضًا مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.
وأشار إلى أنه “يجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت لمقتل إسرائيليين يحملون جنسية أميركية”، مبينًا أن “وزارة الخزانة صنفته إرهابيا عالميا في 2015”.
ويشغل العاروري منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس منذ عام 2017، وسبق أن قضى في السجون الإسرائيلية 15 عاما (بين 1992-2007) بتهمة تأسيس جهاز عسكري لحماس بالضفة الغربية.
وطالب إيفانوف “أي شخص لديه معلومات عن هؤلاء الأشخاص، بالاتصال بالسفارات أو القنصليات أو البعثات الدبلوماسية الأميركية حول العالم”، مبينًا أن بلاده تعتزم تقديمهم للعدالة.
كما أعلن عن ادراج كل من جواد حسن نصر الله، نجل الأمين العام لـ “حزب الله” على قائمة الإرهاب، وفرضت عقوبات على 4 آخرين؛ لِصِلاتهم بالحزب.
باعتباره مسؤولا عن هجمات إرهابية في إسرائيل والضفة الغربية”، واتهمته بتجنيد فلسطينيين من أجل شن هجمات على “إسرائيل”.
كما ادرجت أربع قيادات من حزب الله وهم : شبل محسن عبيد الزيدي، ويوسف هاشم، وعدنان حسين كوثراني، ومحمد عبد الهادي فرحات.
وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت في أوقات سابقة عن إضافة عدد كبير من قيادات حماس وأحزاب أخرى حول العالم إلى قائمة الإرهاب العالميّ، مطالبةَ بمحاكمتهم واعتقالهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.