موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أمير سعودي منشق يتوقع أن تنقلب الأسرة الحاكمة على الملك سلمان ونجله

0 16

ميدل ايست

قال الأمير السعودي المنشق خالد بن فراحان آل سعود ، أنه يتوقع أن تنقلب الأسرة الحاكمة السعودية على الملك سمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلامان .
وكشف الأمير المنشق خلال حوار مع قناة “فرانس 24” أن الدولة العميقة التي لا يتحكم بها بن سلمان ولا يعلم عنها شيئا هي التي سيكون لها كلمة ، وخاصة وأن العائلة السعودية أصحبت اليوم أمام تحد وجودي ، لذلك سعملون على عزله.
وتوقع الأمير خالد أن يكون الانقلاب من خلال عناصر القوة التي يتحكم بها أبناء الأسرة الحاكمة، حيث يتحكمون في مقاليد الحكم الداخلية، لذا من الممكن أن يجتمعوا وينقلبوا على الملك وولي العهد”.
وأضاف: “محمد بن سلمان لا يملك الحكم على الدولة العميقة ، فهو صغير السن ولا يعلم عنها شيئاً، والكثير من الأمراء لديهم علاقات جيدة مع قيادات الأجهزة الأمنية ولديهم القدرة على إعلان الإنقلاب .
مذكرا بقيام الأسرة الحاكمة في السعودية بعزل الملك سعود بن عبد العزيز على الرغم من قوته في ذلك الوقت ، وتم استبداله بالملك فيصل بن عبد العزيز به.

يشار إلى أن عدة صحف دولية قد تناولت علاقة ولي العهد السعودي مع أبناء الأسرى الحاكمة، وكيف خلق حالة من العداء داخل الأسرة الملكية،  خاصة بعد احتجاز العديد من الأمراء في فندق “الريتز كارلتون” ومساومتهم وابتزازهم ، وهذا شكل نقطة البداية الحقيقة للصراع داخل الأسرة المالكة .

كما أن تركزي السلطة في يد ولي العهد السعودي ، بعد أن كانت موزعة بين أفراد الأسرة الحاكمة ، كان له دور كبير في زيادة الحنق والغضب ، في ظل تصرفاته غير المحسوبة ومغامراته واتخاذه الكثير من القرارات الفردية التي كبدت المملكة الكثير من المشاكلة الدولية التي هي في غنا عنها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.