موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الوزير جيم ماتيس يتلقى بالجبير ويحثه على اجراء تحقيق شامل في مقتل خاشقجي

31
أكد وزير الدفاع الأمريكي الوزير جيم ماتيس يوم الأحد إنه التقى بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش منتدى ” حوار المنامة ” المنعقد في العاصمة البحرينية ، وحث جيم ماتيس الجبير على إجراء تحقيق شفاف وشامل في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
طالب الوزير جيم ماتيس الجبير بالكشف عن جميع ملابسات المتعلقة بمقتل خاشقجي عبر إجراء تحقيق شفاف، وأشار إلى أن الجبير لم يبدي تحفظات على هذا الصعيد.
أضاف خلال لقاءه مجموعة من الصحفيين المرافقين في رحلته ”بحثنا الأمر. كما تعلمون تحدثنا عن نفس الشيء وهو الحاجة إلى تحقيق شفاف وشامل وكامل“.
وتابع أنه كان هناك ”توافق كامل مع وزير الخارجية (الجبير) دون تحفظات على الإطلاق، قال إننا بحاجة لمعرفة ما حدث وكان متعاونا جدا“.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد إنه يريد معرفة حقيقة ما حدث، مشددا في الوقت نفسه على أهمية دور الرياض كحليف في مواجهة طهران والمتشددين الإسلاميين فضلا عن أنها مشتر كبير للسلاح الأمريكي.
ويوم السبت قال الجبير خلال قمة أمنية بالبحرين إن علاقات السعودية مع الولايات المتحدة ”حديدية“ وسط ما وصفه بأنه ”هيستيريا إعلامية“ إزاء مقتل خاشقجي.
وفي المؤتمر نفسه وجه ماتيس عبارات حادة للسعودية وقال إن قتل خاشقجي يقوض استقرار الشرق الأوسط وإن واشنطن ستتخذ إجراءات إضافية ضد المسؤولين عن ذلك.
قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .