الأهلي والترجي على موعد مع نهائي دوري أبطال أفريقيا

27

تأهل النادي الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ، ليضرب موعداً مع الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته، مساء الثلاثاء، أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، بهدف مقابل هدفين، في لقاء الإياب من “المربع الذهبي”.

تقدَّم وليد سليمان لبطل مصر في الأهلي في الدقيقة الـ61، ليردَّ وفاق سطيف بهدفين حملا توقيع محمد بكير وحسام الدين غشة في الدقيقتين الـ67 والـ72، لكن ذلك لم يمنع الأهلي من حجز مكانه في المباراة الختامية، مستفيداً من فوزه بثنائية نظيفة.
وهذه هي المرة الثانية توالياً والـ12 في تاريخه، التي يبلغ فيها الأهلي القاهري النهائي القاري.
في المباراة الثانية، بلغ الترجي التونسي نهائي البطولة القارية؛ بفوزه المثير على ضيفه أول أغسطس الأنغولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، على الملعب الأولمبي في رادس التونسية.
وكان فريق “باب سويقة” سقط في أدغال أنغولا بهدف نظيف، وكان بحاجة للفوز بثنائية دون رد؛ من أجل انتزاع بطاقة العبور إلى نهائي “أمجد الكؤوس الأفريقية”.
وإلى تفاصيل المواجهة القارية؛ تقدّم “الضيوف” بهدف أول عن طريق جيرالدو في الدقيقة الثامنة، لكن يوسف البلايلي أدرك التعادل للفريق التونسي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ16.

وتقدَّم الترجي بهدف ثانٍ أحرزه لاعبه محمد علي اليعقوبي في الدقيقة الـ27، لينتهي الشوط الأول بتفوق “أصحاب الأرض والجمهور” بهدفين مقابل هدف.

ورفض الفريق الأنغولي الاستسلام، ليدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة نفذها مونغو بوكامبا، فشل حارس الترجي رامي الجريدي في التعامل معها، بالدقيقة الـ64.

ورغم صعوبة المهمة في ظل مرور الوقت، فإن العملاق التونسي رفض رفع “الراية البيضاء”، بتسجيله هدفاً ثالثاً حمل توقيع هيثم الجويني، قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

واقتنص أنيس البدري هدف التأهل في الدقيقة الـ85، وسط فرحة هستيرية بالمدرجات وفي مقاعد البدلاء خارج “المستطيل الأخضر”.

تجدر الإشارة إلى أن العملاق القاهري يُعد أكثر المتوَّجين بالبطولة الأفريقية الأغلى، بواقع 8 ألقاب، بفارق 3 ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي.

قد يعجبك ايضا