موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تعترف بمقتل خاشقجي داخل مقر القنصلية

0 23

ميدل ايست –

اعترفت المملكة العربية السعودية فجر اليوم السبت بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر قنصليتها في اسطنبول ، وذلك بعد 18 يوم من إنكار مسوؤليتها عن اختفاء خاشقجي الذي اختفت آثاره عقد دخوله مقر القنصلية .
قال النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، إن “التحقيقات أظهرت وفاة المواطن جمال خاشقجي خلال شجار” بالقنصلية السعودية في إسطنبول.
وأوضح المسؤول السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن “المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته”.
وفي السياق ذاته صدر أمر ملكي بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة بالبلاد، وأمر ملكي بإعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه.
وأصدر العاهل السعودي أيضاً قراراً بتشكيل لجنة وزارية برئاسة الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة جهاز الاستخبارات العامة وتحديد صلاحياته. وقالت وكالة الأنباء الرسمية “واس” إنّ القرار جاء بتوصية من ولي العهد على خلفية قضية خاشقجي.
كما أعفى العاهل السعودي ثلاثة ضباط كبار بالاستخبارت السعودية هم مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي، دون الإعلان عن سبب الإعفاء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.