إيطاليا تنتزع فوز ثمين من بولندا

15

ميدل ايست –

إنتزع المنتخب الإيطالي فوزاً ثميناً على نظيره البولندي، بهدف مقابل لا شيء، على ملعب سلاسكي في مدينة شورزوف البولندية ضمن منافسات الجولة الرابعة في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

دخل لاعبو المنتخب الإيطالي الشوط الأول، وأعينهم على الهدف الأول، لكنهم واجهوا دفاعاً منظماً للغاية لبولندا، يقوده الحارس فويتشيك تشيزني الذي تمكن من التصدي للعديد من الفرص الخطرة التي لاحت أمام مهاجمي “الأتزوري”.

وحاول لاعبو المنتخب البولندي الاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي كاد أن يسجل الهدف لبلاده، بالإضافة إلى الكرات العرضية والطولية، نظراً للقامات الفارعة التي يتميز بها أبناء المدرب غيرزي برزيسزيك.

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو المنتخب الإيطالي محاولاتهم في تسجيل الهدف الأول، عبر مهاجميهم، لكن الحارس فويتشيك تشيزني وقف لهم كالسد المنيع، مع زملائه في الدفاع، الذين تمكنوا من إزالة خطر مهاجمي “الأتزوري”.

وأضاع المهاجم أركاديوز ميليك هدفاً محققاً في الدقيقة (74)، من عمر الشوط الثاني، بعد أن أهدر فرصة خطرة، نتيجة هجمة مرتدة سريعة لبولندا، لكنه سدد الكرة فوق عارضة الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وأثمرت التبديلات التي أجراها المدرب روبيرتو مانشيني في آخر الدقائق من عمر الشوط الثاني، من خلال تسجيل المدافع كريستيانو بيراغي هدف الفوز لبلاده في الدقيقة (90)، بعد استغلاله عرضية زميله من ركلة ركنية، لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا على بولندا، بهدف مقابل لا شيء.

قد يعجبك ايضا