موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يتوعد السعودية بعقاب شديد إذا ثبت مقتل خاشقجي

0 19

ميدل ايست –

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت السعودية بعقاب شديد إذا تبين أن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي المختفي منذ 2 اكتوبر الجاري بعدما دخل القنصلية السعودية باسطنبول ولم يخرج منها.
وقال ترامب خلال مقابلة تلفزيونية أجرته شبكة ” سي بي إس ” لبرنامج 60 دقيقة ، تذاع يوم الأحد،  ”سنشعر بالانزعاج الشديد والغضب إذا كان هذا هو ما حدث“.
وردا على سؤال حول مقتل خاشقجي بأمر من ولي العهد محمد بن سلمان قال ترامب “لا أحد يعلم حتى الآن، ولكننا سنعرف، الأمر قيد التحقيق، ونفحصه بدقة، وسأكون غاضبا بشدة إذا كانت القضية بهذا الشكل”.
أضاف ترامب “حتى هذه اللحظة، هم ينكرون (السعوديون) بشدة، يمكن أن يكون هم، نعم”.
وردا على سؤال حول الخيارات الأمريكية في حال تأكد مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهل ستفرض عقوبات على السعودية، قال ترامب، “هذا يعتمد على نوع العقوبات، على سبيل المثال، هم يطلبون منا معدات أسلحة، ما لا أريد أن أفعله هو الإضرار بالوظائف الأميركية، ولا أريد أن أخسر طلبيات مثل هذه”.
كما أكد ترامب “سنعرف حقيقة الأمر وسيكون هناك عقاب شديد”.
كانت مصادر إعلامية تركية تحدثت لوكالة “رويترز” عن احتمال بأن يكون الصحافي المعارض السعودي جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، قبل نحو أسبوع، الأمر الذي نفته المملكة وأعلنت عن استعدادها للمشاركة في التحقيقات لمعرفة مصيره.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.