موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يهين الملك سلمان : لا يمكنك الاحتفاظ بطائراتك دون حمايتنا

0 29

ميدل ايست –

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه أكد للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنه لن يكون قادراً حتى على الاحتفاظ بطائراته من دون حماية واشنطن.
وتحدث ترامب أمام مؤيديه الذين انتخبوه في ولاية فرجينيا، وبشكل مُهين، عن المكالمة التي أجراها مع العاهل السعودي قائلاً: “أنا أحب السعودية وقد تحدثت مع الملك سلمان هذا الصباح وقلت له أيها الملك لديك تريليونات من الدولارات ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث، ربما لن تكون قادراً على الاحتفاظ بطائراتك؛ لأن السعودية ستتعرض للهجوم لكن معنا هي في أمان تام لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

واستطرد بالقول: “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعاً صعباً وخطيراً مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية فلماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.

ولم تتطرق السعودية إلى تفاصيل المكالمة بين ترامب وسلمان، حيث اكتفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بالقول إن الملك سلمان تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس ترامب بحث “العلاقات المتميزة” بين الجانبين.

وفي 20 مايو 2017، جمعت الرياض قمة بين ترامب والعاهل السعودي، حصل خلالها الرئيس الأمريكي على مبالغ مالية بقيمة 460 مليار دولار تمثلت في صفقات أسلحة، وعقود اقتصادية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.