السعودية تتوقع عجزاً في ميزانيتها بحوالي 128 ملياراً

21

ميدل ايست –

قال وزير المالية السعودية محمد الجدعان اليوم الأحد إن حكومة المملكة تتوقع أن يبلغ حجم العجز في الميزانية 128 مليار ريال (34.1 مليار دولار) في العام المقبل مقارنة مع 195 مليار ريال متوقعة في الميزانية الأصلية للعام الجاري.
وأضاف محمد الجدعان في مؤتمر صحفي قبل إعلان الميزانية العامة للدولة في ديسمبر/كانون الأول إن من المتوقع أن تبلغ الإيرادات 978 مليار ريال في العام 2019 بارتفاع 11 بالمئة عن الإيرادات المتوقعة للعام 2018.
وجاء ذلك خلال اللقاء الخاص الذي تعقده وزارة المالية اليوم الأحد لإعلان البيان التمهيدي لأداء الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2019 والذي تصدره للمرة الأولى.
وذكرت الوزارة أن هذا الإعلان يؤكد النهج المتبع نحو تكريس الإفصاح المالي، ورفع مستوى الشفافية، وتعزيز إمكانية الوصول إلى المعلومات المالية بدقة وموثوقية.
وأوضحت أن هذا البيان يأتي لزيادة الثقة باستقرار الاقتصاد لتشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل والتنويع الاقتصادي ما يؤدي إلى المنفعة للقطاعين العام والخاص وبالتالي للمواطنين.

وأضافت أن التوجه الرئيس للحكومة في ميزانية 2019 هو استمرار تطبيق البرامج والمبادرات والمشاريع وفقاً لرؤية المملكة 2030 التي من شأنها تحقيق الأهداف المالية والاقتصادية والاجتماعية المعلنة.

قد يعجبك ايضا