موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية اخترقت وكالة قنا انطلاقا من وزارة سيادية

0 29

كشف تحقيق قامت به قناة الجزيرة عبر البرنامج الاستقصائي ” ماخفي أعظم تم بثه مساء اليوم الاحد أن فريقا من المخترقين داخل إحدى الوزارات السعودية قد قام باختراق وكالة الأنباء القطرية ” قنا ” بعدما سهلت الإمارات عبر شركة وهمية في أذربيجان الوصول إلى ثغرة في الموقع الالكتروني للوكالة الرسمية .

وبين أن “الشركة الوهمية الأذرية، طلبت من 3 شركات تركية إعلامها عن الثغرات التقنية الموجودة في وكالة الأنباء القطرية من أجل إعداد خطة القرصنة”.

وأظهر تحقيق الجزيرة أن خلية قرصنة وكالة “قنا” عملت من وزارة سيادية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال يوسف المالكي مدير وكالة الأنباء القطرية: “قمت بالاتصال بزملائي مدراء الوكالات في السعودية والإمارات لإعلامهم باختراق قنا ولم أتلق منهم أي رد”.

وتابع المالكي: “وكالة أنباء البحرين لم تنشر في البداية التصريحات المفبركة والمنسوبة لسمو الأمير لكن مدير الوكالة دفع الثمن بإبعاده عن منصبه”.

فيما قال مدير الشؤون الفنية في وكالة الأنباء القطرية خالد المطوع، إنني “سألت زملائي المسؤولين بدول الحصار عن أسباب نشر الأخبار المفبركة مع أنهم يعلمون بأن الوكالة القطرية تمت قرصنتها لكن لم أجد منهم أي جواب”.

وبين الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام القطري أن “كل دول الحصار تعرف ان تحقيقاتنا صحيحة، وأن جريمتهم كاملة الأركان وتدينهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.