برلوسكوني يرث سكرتيرته!

9

أفادت صحيفة “Stampa” الإيطالية بأن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلوسكوني حصل على ميراث يقدر بـ3 ملايين يورو من الموظفة السابقة للسكرتارية العامة لمقر رئيس الوزراء الإيطالي.

وأضافت الصحيفة أن السيدة أنّا تشي (88 عاما) توفيت منذ 20 يوما. ولم يكن لديها زوج وأطفال، لذلك سجلت ميراثها لصالح برلوسكوني الذي عملت معه سابقا.

ونقلت عن محامي السيدة أندريا فيراري: “السيدة أنّا تشي، التي توفيت منذ نحو 20 يوما، توجهت إلينا مؤخرا بنداء لإعداد وصية لصالح رئيس الوزراء الأسبق الذي كانت تعمل معه سكرتيرة في رئاسة مجلس الوزراء”.

وكتبت الصحيفة أن سبب مثل هذا القرار يعود إلى “الشكر لأعوام العمل المشترك”.

ويستعد برلسكوني زعيم حزب (فورتسا إيتاليا) لقيادة حكومة يمين الوسط في إيطاليا.

وقال برلسكوني في تصريحات من آوستا (شمال) أمس الجمعة، أنه “إن لم ترَ حكومة دي مايو – سالفيني النور، أعتقد أنه ينبغي تكليف يمين الوسط بتقديم برنامجه للبرلمان، حيث سنكون متأكدين من الحصول على الأغلبية وإعطاء الحياة لحكومة تستطيع أن تستمر لفترة طويلة”، بل “وحتى للدورة التشريعية بأكملها”.

وواصل زعيم (فورتسا إيتاليا)، “يُضاف إلى ما سلف ذكره، حقيقة أن سيلفيو برلسكوني الذي يتمتع بخبرة 9 سنوات في حكم البلاد، وترأس مجموعة الثماني 3 مرات، قد عاد ليكون جاهزا لأنه خضع لإعادة التأهيل”، وبالتالي “أعتقد أنه في ظل الإفتقار الى الشخصيات (التي من شأنها قيادة الحكومة) الذي نشهده في هذه الساعات، فأنا مستعد”.

وذكر برلسكوني أن زعيم رابطة الشمال ماتّيو “سالفيني لم يتحدث باسم الائتلاف أبداً، بل تحدث دائما باسمه وباسم الرابطة فقط”، مبينا أن “التحالف مع برنامج مشترك، أمر مختلف، وليست له أية علاقة بحركة خمس نجوم”. واختتم بالقول “في آخر اتصال هاتفي أجريته مع سالفيني، نصحته بالعودة إلى منزله”.

قد يعجبك ايضا