موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

لقاء سري لأشقياء السعودية والإمارات والبحرين ومصر

13

فيما كانت واشنطن تقهر المسلمين بخطوة إضافية لتأكيد احتلال مدينة القدس، كان حلفائها من العرب يجتمعون في لقاء سري بالقاهرة لتأكد من تنفيذ القرار الأمريكي بدون معيقات، وإخضاع غزة بالقوة لقبول الأمر الواقع.

وتداول الناشطون صورة جمعت رؤساء السعودية والإمارات والبحرين ومصر في لقاء سري في العاصمة المصرية القاهرة.

ونشر مدير مكتب ولي العهد السعودي بدر العساكر صورة التقطت في القاهرة مؤخرا، جمعت محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك البحرين حمد آل خليفة، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وعلّق مدير مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن الصورة التقطت خلال لقاء ودي جرى في مصر قبل أيام.

ولم يذكر العساكر أي تفاصيل أخرى عن اللقاء.

 

صفقة القرن

وكانت القاهرة شهدت أهم اتصالات الضغط على الفلسطينيين في قطاع غزة لقبول صفقة القرن الأمريكية والتي بدأت بتأكيد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المقدسة كخطوة أولى.

كما شهدت القاهرة احتفالات إسرائيليا رسميا بالذكرى السبعين لاحتلال فلسطين، حضره سفراء السعودية والإمارات والبحرين.

وتصاعدت وتيرة التطبيع العلني بين الدول الأربعة وإسرائيل، بل زاد الأمر لتصريحات علنية من مصر والسعودية والإمارات والبحرين ضد الفلسطينيين، وتنكرا لحقوقهم التاريخية التي يقرها العالم.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة السلمية وقتلت يوم الاثنين الماضي وحده 63 فلسطينيا وجرحت الآلاف، فيما كان الرؤساء الأربعة مجتمعين في القاهرة يدعمون الكيان الإسرائيلي وأمريكا.

وكان ابن سلمان قد استدعى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل أشهر وعرض عليه صفقة القرن والقبول بنقل السفارة واعتراف أمريكا بالقدس عاصمة للكيان، مهددا إياه إذا رفض الصفقة.

تعليقات المغردين

وعلق مغردون باستهزاء بأن لقاء الرؤساء الأربعاء هو تحالف قوي “سوف يشن هجوما كاسحا لتحرير القدس المسألة مسألة وقت”.

وقال آخرون “هؤلاء الكلاب النجسه سبب مصائب الامة ؟! يجتمعون للدسائس والمؤامرات في تمزيق أواصر الدول التي ليست على ما تشتهي أنفسهم الخبيثة الملعونة ،، ينفذون اجندات بني صهيون بكل حقارة ودنائة ..؟!”.

قد يعجبك ايضا