موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

لوحة مفاتيح ماك بوك تعرض أبل للمحكمة

0 21

تواجه شركة “أبل” Apple دعوى قضائية بسبب لوحات المفاتيح الموجودة بأغلب أجهزة “لاب توب” المنتمية لها، بما في ذلك “ماك بوك” MacBook و”ماك بوك برو” MacBook Pro .

كان مستخدمون قد اشتكوا من أن المفاتيح في لوحة مفاتيح “الفراشة” من إنتاج “أبل”، والتي طرحت بالأسواق للمرة الأولى عام 2015، يمكن أن تتعطل بسهولة بسبب كميات ضئيلة من الغبار.

وقد تلقت الشركة عددا كبيرا من الشكاوى بخصوص الأمر. حيث تواجه دعوى قضائية تقدمت بها شركتا “غيرارد غيبس” و”تشيميكلز آند تيكيليس” للمحاماة بسبب هذا الأمر.

وتتطلع الشركتان نحو التواصل مع أشخاص آخرين ربما واجهوا مشكلات مشابهة مع لوحة المفاتيح سالفة الذكر.

ويسعى المحامون لعقد محاكمة بهيئة محلفين، لكن ربما تمر سنوات قبل أن تجبر الشركة على دفع أي تعويضات أو تقديم أي بدائل، حتى إذا نجحت الدعوى.

ووفقا لما ورد بنص الدعوى، فإن: “هذا الإجراء قائم نيابة عن الأفراد الذين اشتروا أجهزة “ماك بوك” من إنتاج “أبل” من نموذج عام 2015 وما بعدها وأجهزة “ماك بوك برو” من إنتاج عام 2016 وما بعدها.”

وأوضح نص الشكوى أنه: “يجري التسويق لـ”ماك بوك برو” باعتباره يشكل منتجا رفيع المستوى ـ ويبدأ سعر الجهاز ذي الـ15 بوصة من 2.399 دولاراً- ومع هذا، فإن ثمة قصور في “ماك بوك”، ذلك أن لوحة المفاتيح المعروفة باسم “الفراشة” الموجودة به عرضة للتوقف، وقد عانى آلاف المستهلكين من هذا العيب.”

جدير بالذكر أن هذه ليست الدعوى القضائية الوحيدة التي تواجهها “أبل” في الوقت الراهن، ذلك أنها تواجه أكثر عن 50 دعوى قضائية داخل كاليفورنيا بسبب برنامج خاص بها يتسبب في إبطاء أجهزة المعالجة داخل “آيفون” بهدف إطالة عمر البطارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.