موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الامارات تنشر مئات المرتزقة في سقطرى

14

اشتعل الغضب الشعبي في جزيرة سقرى اليمنية إثر تعزيز القوات الامارتية سيطرتها على الجزيرة باستخدام مئات المرتزقة الذين يرتدون زي الجيش الاماراتي.

ونقلت الحملة الدولية للمقاطعة الإمارات عن سكان محليون ونشطاء دفع دولة الامارات بمئات المرتزقة لاحكام سيطرتها على الارخبيل الاستراتيجي المشرف على خطوط التجارة والنقل البحري الاهم في العالم.

وأكدت الحملة في بيان صحفي اليوم الاربعاء تلقيها تقارير موثقة من سكان محليين ونشطاء في الجزيرة سقطرى تفيد أن الأمارات قامت بإنزال أكثر من 400 عنصر من المرتزقة يرتدون الزي الرسمي للجيش الإماراتي.

وتوزع المرتزقة على شكل مجموعات تمركزت إحداها في ميناء الجزيرة بينما تم نصب حاجزين تديرها مجموعة صغيرة على إحدى الطرق في الجزيرة سرعان ما اختفت بعد احتجاج من الأهالي.

ونددت الحملة الدولية بسلوك الإمارات غير المسئول والذي يكرس إحتلالها للجزيرة، متسائلة عن غياب موقف المجتمع الدولي من ضرورة التحرك الفوري ولجم جنون أبو ظبي الذي أصبح بلا حدود.

كما وادانت الحملة إستمرار الإمارات في سياساتها بالاستعانة بالمرتزقة من أمريكا اللاتينية ودول أسيوية لخوض حروبها في الشرق الاوسط وخاصة اليمن. حيث قضى الآلاف من اليمنيين بين قتيل وجريح على يد تلك القوات التي تعتبر جريمة حرب.

ودعت الحملة الشعب اليمني للتصدي السلمي للإحتلال الإماراتي للجزيرة وباقي التراب اليمني، مشيدة بالحملة على الحراك الشعبي والرفض اليمني لسلوك الإمارات والذي يعتبر ضربة قوية لمخططات أبو ظبي.

وطالبت الحملة أيضا الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بضرورة فرض عقوبات على الإمارات بسبب سلوكها في اليمن والذي لا يساهم في تحرير البلد من قبضة الحوثيين وإنما احتلال لليمن وسرقة مقدراته.

ونددت الحملة الدولية باستمرار نهب الامارات لثروات سقطري النادرة واثار اليمن التاريخية.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .