موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تعدم 48 شخصاً خلال الأشهر الأربعة الماضية

12

قالت هيومن رايتس ووتش إن المملكة العربية السعودية تعدم 48 شخصاً خلال الأشهر الأربعة الماضية ، نصفهم بتهم المخدرات غير العنيفة، وحثت المجموعة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها المملكة على تحسين ما أسمته “نظام العدالة الجنائية غير العادل المعروف”.

الخليج: السعودية تعدم 48 شخصاً خلال الأشهر الأربعة الماضية

المملكة العربية السعودية واحدة من أعلى معدلات الإعدام في العالم: يواجه المشتبه بهم المدانين بالإرهاب والقتل والاغتصاب والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات عقوبة الإعدام.

أثار خبراء الحقوق مرارا وتكرارا المخاوف بشأن عدالة المحاكمات في المملكة ، والتي يحكمها شكل صارم من الشريعة الإسلامية. وتقول الحكومة إن عقوبة الإعدام تمثل رادعاً لمزيد من الجرائم.

وقالت سارة ليا ويتسن ، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “إنه أمر سيء بما يكفي لأن المملكة العربية السعودية تعدم الكثير من الناس ، لكن العديد منهم لم يرتكبوا جريمة عنيفة. يجب أن تتضمن أي خطة للحد من إعدام المخدرات تحسينات في نظام العدالة الذي لا يوفر محاكمات عادلة. ”

السعودية تعدم 48 شخصاً خلال الأشهر الأربعة الماضية كما قالت هيومان رايتس ووتش إن السعودية نفذت نحو 600 حالة إعدام منذ بداية عام 2014 ، أكثر من ثلثها في قضايا المخدرات. وقتل ما يقرب من 150 شخصا العام الماضي في المملكة ، حيث تم قطع رأس المدانين باستخدام السيف.

السعودية تعدم 48 شخصاً خلال الأشهر الأربعة الماضية

واقترح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، المقبل في العرش، في مقابلة مجلة تايم هذا الشهر أن المملكة العربية السعودية سوف تنظر في تغيير عقوبة في بعض الحالات باستثناء القتل من الموت إلى السجن مدى الحياة.

يحاول الأمير أن يخفف من صورة بلاده لأنه يسعى إلى تنويع اقتصادها المعتمد على النفط وجذب المستثمرين الدوليين

قد يعجبك ايضا