موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تطبيق جديد في إيران يحوي رمز الموت لأمريكا

13

تطبيق جديد في إيران يحوي رمز الموت لأمريكا ففي محاولة لاستبدال التطبيقات التي تعمل خارج نطاق سيطرة الحكومة، تروج إيران لخدمة الرسائل الخاصة بها ، والتي تأتي مكتملة مع رمز تعبيري “الموت لأمريكا”.

التكنولوجيا: تطبيق جديد في إيران يحوي رمز الموت لأمريكا

التطبيق الجديد ، الذي يدعى سوروش ، هو برنامج تروج له الدولة ، ويهدف إلى التنافس مع رسول Telegram الشهير ، الذي جعلته ميزاته الأمنية القوية شائعة في البلدان التي تكون فيها حرية التعبير محدودة. ونتيجة لذلك ، جادلت الحكومات الإيرانية والروسية وغيرها بأن برقية هي مخاطر أمنية ومحاولة حث الجمهور على استخدام خدمات أخرى.

تطبيق جديد في إيران يحوي رمز الموت لأمريكا

“لقد توقفت أنشطة قناة Telegram الرئاسية دعماً لتطبيقات المراسلة المحلية” ، كما أعلنت هيئة الإذاعة الإيرانية الرسمية الأسبوع الماضي عن رحيل الرئيس حسن روحاني والزعيم الأعلى آية الله السيد علي خامنئي عن التطبيق. وأعلن خامنئي إعلانه على Telegram ، واستشهد “بالمصالح الوطنية وإزالة احتكار تطبيق Telegram للمراسلة” ، وذلك كأسباب للتبديل ، حسب ما أوردته قناة Press TV الحكومية.

يضغط خامنئي ومسؤولون آخرون بشكل علني على الانتقال إلى Soroush ، وهو تطبيق محلي يحتوي على أدوات آلية مصممة خصيصًا لمساعدة المستخدمين على  .

من بين ميزات التطبيق مجموعة من الملصقات ، مثل تلك التي تعرضها Telegram ، والتي يمكن إدراجها في المحادثات. وهو يتضمن سلسلة من الرموز التعبيرية لامرأة مقنّعة ترتدي شادورًا إسلاميًا وتلوح بعلامات ترغب في “الموت لأمريكا” ، مع شعور مماثل لإسرائيل والماسونيين. وفي صور أخرى مشابهة ، تكرس المرأة صورة لهاتف خامنئي أو تبتسم تحت عنوان تقول: “لنذهب للصلاة”

تطبيق جديد في إيران يحوي رمز الموت لأمريكا

لم يتضح على الفور ما إذا كانت الملصقات قد تم إنتاجها من قبل طرف ثالث أو إذا كان مطور التطبيق متورطا في إنشائها. لم يرد عنوان الاتصال الوحيد المدرج في موقع التطبيق على طلب Newsweek للتعليق على أصل الملصقات أو علاقة التطبيق بالحكومة الإيرانية.

وإلى جانب خامنئي ، روجت هيئات حكومية إيرانية أخرى لاستخدام سوروش ، حيث أعلنت قوة النخبة التابعة للحرس الثوري الإيراني في البلاد أنها ستدخل مستخدمين جدد يسجلون لسروش في سحب يربح فيه خمسة منهم عملات ذهبية.

تطبيق جديد في إيران يحوي رمز الموت لأمريكا

حتى الآن ، تفتخر الخدمة المدعومة من الدولة بوجود خمسة ملايين مستخدم ، مقارنة مع ما يقدر بنحو 50 مليون شخص يستخدمون Telegram. على الرغم من أن خامنئي ومسؤولين آخرين أصروا على أن سوروش يحمي خصوصية المستخدم ، إلا أن الجميع لا يقتنع بذلك.

 

قد يعجبك ايضا