موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

لافروف يتهم الغرب بالسعي إلى حرب طويلة مع روسيا

0 11

لافروف يتهم الغرب بالسعي إلى حرب طويلة مع روسيا بمحاولة “إبادة جماعية بفرض عقوبات” ضد روسيا في وقت تشهد فيه العلاقات المتوترة ما يشبه الحرب الباردة.

أخبار دولية: لافروف يتهم الغرب بالسعي إلى حرب طويلة مع روسيا

لافروف يتهم الغرب بالسعي إلى حرب طويلة مع روسيا حيث ألقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، باللائمة في عدم التواصل مع الغرب على الانكماش في العلاقات ، والذي يزعم أنه “أسوأ” مما كان عليه خلال فترة ما بعد الحرب بين الشرق والغرب. . منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 ، تصادمت سياسة موسكو بشكل متزايد مع سياسة الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين ، حيث دعموا الانفصاليين في أوكرانيا ، وأرسلوا قوات لدعم نظام قمعي في سوريا ، وفي الآونة الأخيرة يواجهون مزاعم باختراق انتخابات الولايات المتحدة، فضلا عن تسميم جاسوس سابق على الأراضي البريطانية.

لافروف يتهم الغرب بالسعي إلى حرب طويلة مع روسيا وقال لافروف في تسجيل بالفيديو أصدرته الوزارة يوم الاثنين “رغبتهم ، كما أراها ، هو جعل الآلاف وعشرات وآلاف ومئات الآلاف من الروس يضطربون”. وعندما سئل عن مقارنة الحاضر بالحرب الباردة ، ألقى لافروف باللوم على الغرب في الدخول في حالة علاقات أكثر خطورة.

وقد فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات ضد الحكومة الروسية والصفوة الصديقة للكرملين كعقوبة ، مما أدى إلى تهشم سوق الأسهم الروسية وتقليص قيمة الروبل. وفي حديثه إلى برنامج بي بي سي هاردتوك ، ألقى لافروف باللوم على الغرب في “معاقبة الشعب الروسي بأكمله”. وقال الوزير الروسي إن الزعماء الغربيين الذين يدعون فرض عقوبات مثل القائمة السوداء الأخيرة للأوليغارشيين وراء شركة الألمنيوم العملاقة روسال ، وأكبر منتج للذهب في روسيا “بوليوس” تهدف إلى النخبة ، بدلا من الجمهور الروسي ، “يكذبون”.

لافروف يتهم الغرب بالسعي إلى حرب طويلة مع روسيا وقال لافروف “خلال الحرب الباردة كانت هناك قنوات للتواصل ولم يكن هناك هوس بالروسوف الذي يبدو كإبادة جماعية بفرض عقوبات.” ولم يشرح ما قصد به العبارة. ومن المفارقات أن رد الكرملين نفسه على العقوبات السابقة – وهو الحظر التجاري المفروض على المواد الغذائية الغربية – قد صنف حتى الآن من بين أشد التدابير إزعاجا للشعب الروسي ، مما زاد من فواتير متاجر البقالة وخفض الخيارات عالية الجودة لمنتجات اللحوم والألبان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.