موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

احتجاج كبير مناهض لأوربان في هنغاريا

16

احتجاج كبير مناهض لأوربان في هنغاريا حيث احتشد عشرات الآلاف من الهنغاريين في بودابست في 14 أبريل في غضب من فوز رئيس الوزراء القوي فيكتور أوربان، وسار الحشد ، الذي كان قرابة 100000 شخص حسب المنظمين ومراسلي وكالة الأنباء الفرنسية ، في وسط المدينة تحت أشعة الشمس إلى البرلمان للمشاركة في مظاهرة تحت شعار “نحن الأغلبية”

أخبار دولية: احتجاج كبير مناهض لأوربان في هنغاريا

كان العديد من المتظاهرين ، ومعظمهم من الشباب ، يرددون “الديمقراطية” ويلوحون بالأعلام الهنغارية والاتحاد الأوروبي.

لقد طالبوا بإعادة فرز الأصوات ، وخدمة إعلامية عامة غير حزبية ، وانتخابات جديدة وللمعارضة أن تتوحد. بعد أن غنوا النشيد الوطني والإتحاد الأوروبي ، تعهدوا بالعودة لمظاهرة أخرى الأسبوع المقبل.

احتجاج كبير مناهض لأوربان في هنغاريا حيث كان هناك وجود قوي للشرطة، حيث كان ضباط مكافحة الشغب على أهبة الاستعداد، وصفوف من عربات الشرطة في الشوارع المجاورة ومروحية فوقهم. ومع ذلك ، بقي العرض سلميًا.

وقال أندريا فاركوني ، 26 عاماً: “إذا لم يكن هناك انتخابات حرة ونزيهة جديدة ، فأنا لا أرى أي خيار آخر سوى وضع خطط للمغادرة”.

احتجاج كبير مناهض لأوربان في هنغاريا

لقد تولى أوربان السلطة منذ عام 2010 ، وحسب النقاد ، قاموا بكبح استقلال القضاء ، وتكميم الصحافة وتزوير النظام الانتخابي.

وهذا يعني أن فيدسز مع شريك صغير في الائتلاف الحاكم، سيكون للحزب المسيحي الديمقراطي 134 مقعدًا في المجلس التشريعي المؤلف من 199 مقعدًا ، أي أغلبية الثلثين.

وهذا سيسمح لأوربان ، التي تصارع بانتظام مع حكومة بولندا التي تشاطرها الرأي مع بروكسيل ، بالتشريعات البخارية في البرلمان.

وقد أعد بالفعل تشريعات من شأنها أن تجعل الحياة أصعب بالنسبة لمجموعات المجتمع المدني العاملة في البلد الواقع في وسط أوروبا والتي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة.

وقال مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هذا الأسبوع إن الحملة الانتخابية تميزت “بالكلام الرهيب والخوف من كراهية الأجانب ، والتحيز لوسائل الإعلام ، وتمويل الحملات غير الشفافة”.

بعد فرز 99 في المائة من الأصوات ، يتفوق فيدسز على حزب جوبيك القومي (19 في المائة) وتحالف يسار الوسط الذي يقوده الاشتراكيون (12 في المائة).

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .