موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إيران تدين مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سوء الاستخدام

0 6

إيران تدين مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سوء الاستخدام حيث أصدر المرشد الأعلى في إيران قرارًا إسلاميًا يدين مواقع الشبكات الاجتماعية بسبب سوء الاستخدام المزعوم لمعلومات المستخدمين الخاصة.

فتوى في إيران تدين مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سوء الاستخدام

مع استعداد مارك زوكربيرج ، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Facebook، للإدلاء بشهادته في واشنطن بسبب ادعائه أنه أساء التعامل مع خصوصية الملايين من المستخدمين، اجتمع مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكاتب السلطة الدينية آية الله علي خامنئي اليوم الاثنين مع مسؤولين حكوميين لمناقشة موقفه من الجدل الأخير، أعلن خامنئي فتوى، معلناً أن “غزو الخصوصية محظور تماماً وفقاً للفقه الإسلامي”.

إيران تدين مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سوء الاستخدام حيث قال خامنئي بحسب موقعه الرسمي على الانترنت “يجب على المسؤولين ان يحافظوا على أمن الشعب والامن والخصوصية. غزو خصوصية الناس وأمنهم محظور دينيا وضد الشريعة الاسلامية ويجب عدم تنفيذه.”

عملاقي الإعلام الاجتماعي Facebook و Twitter محظوران تقنياً في إيران منذ عام 2009 ، لكن العديد من الإيرانيين وجدوا طرقاً لمواصلة استخدامها بانتظام، تحتفظ شخصيات بارزة بما في ذلك الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف وخامنئي نفسه بحسابات رسمية على تويتر، وقام وزير الاتصالات والتكنولوجيا محمد جواد عازري جهرمي بحملة من أجل الوصول إلى المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، قامت السلطات الإيرانية من حين لآخر باتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه المواقع والتطبيقات الأخرى مثل Instagram و Telegram خلال أوقات الاضطرابات ، بحجة أنها توفر قنوات المعارضة للمحرضين والمجموعات المحظورة، وانضم البرلماني الإيراني أمير حسين غازي زاده هاشمي إلى دعوات محافظة لحظر برقية ، متهما إياها بالتنازل عن “السيادة الوطنية والأمن” لأنه شك في أنها حولت معلومات إلى دول أخرى ، وذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، واليوم بفتوى إيران تدين مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سوء الاستخدام.

تسعى إيران إلى إنشاء شبكة محلية لوسائل الإعلام الاجتماعية كجزء من حملة أكبر للتركيز على تعزيز الصناعة المحلية، لقد تضرر اقتصاد ايران بفرض عقوبات واسعة من إدارة الرئيس دونالد ترامب ، الذي ألغى الاتصال بحذر مع سلفه إلى طهران وهدد بتمزيق صفقة نووية بحلول الشهر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.