موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

توقف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين حول صناعة التكنولوجيا الفائقة

0 4

توقف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين حول الصناعات التكنولوجية، حيث تراجعت المحادثات التجارية بين أكبر الاقتصادات في العالم الأسبوع الماضي بعد أن طالبت إدارة ترامب الصين باتخاذ خطوات للحد من دعم الصناعات ذات التقنية العالية، حسبما قال شخص مطلع على الوضع.

أخبار دولية: توقف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين

توقف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين حول صناعة التكنولوجيا وقد قال ليو هو نائب رئيس الوزراء الذي يشرف على الاقتصاد والمالية لمجموعة من المسئولين اليوم الخميس إن بكين رفضت طلبا من الولايات المتحدة بوقف دعم الصناعات المتعلقة بمبادرتها “صنع فى الصين 2025” ، وفقا لما ذكره الشخص. اتهمت الولايات المتحدة الصين باستخدام هذه السياسة لإجبار الشركات على نقل التكنولوجيا في مجالات مثل الروبوتات، والفضاء الجوي  والذكاء الاصطناعي.

وجاءت مطالب الولايات المتحدة بعد أن عرضت بكين تضييق العجز التجاري بمقدار 50 مليار دولار ، بما في ذلك عن طريق استيراد المزيد من الغاز الطبيعي المسال والمنتجات الزراعية وأشباه الموصلات والسلع الكمالية، كما تضمنت الخطط فتح القطاع المالي بمعدل أسرع وإتاحة الفرصة للشركات الأمريكية للوصول إلى سوق التجارة الإلكترونية المزدهر في الصين.

توقف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين، والموقف الصيني

وقال ليو إن الرئيس شي جين بينغ مستعد للرد بقوة إذا أراد دونالد ترامب نظيره الأمريكي حربا تجارية  وفقا لما قاله شخص الذي طلب عدم ذكر اسمه للتحدث عن المناقشات السرية، وقال ليو إن الصين كانت منفتحة على إجراء محادثات مع الولايات المتحدة ، لكنها لم تبدها في ظل الظروف الحالية.

وعبر ترامب عن تفاؤله يوم الاثنين بشأن اتفاق مع الصين ، قائلا إن إدارته “ربما” ستحل نزاعًا أدى إلى تعكير الأسواق المالية وأثار مخاوف من حدوث صراع اقتصادي كبير بين أكبر اقتصاديات العالم.

وفي منتدى اقتصادي إقليمي الثلاثاء، تعهد شي  “مرحلة جديدة من الانفتاح” وأكد على خطط للسماح بالمزيد من المشاركة الأجنبية في قطاعات مثل صناعة السيارات والمصرفية ، وقال إن الصين ستعزز الإجراءات لحماية حقوق الملكية الفكرية. أدت له طريقته التوفيقية إلى رفع الأسهم في آسيا والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية.

ورحب مسؤول في البيت الأبيض شاهد خطاب شي بآرائه حول الملكية الفكرية في حين قال إن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وقال المسؤول إن إدارة ترامب توحدت في الرأي القائل بأن الوظائف في الولايات المتحدة تعرضت للخطر بسبب ما أسمته عمليات نقل التكنولوجيا القسرية للصين وسرقة الملكية الفكرية التي تقوم بها الدولة، وبذلك سيتم توقف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين بخصوص هذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.