موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيسبوك تعلق أعمال شركة تحليلات بيانات على غرار كامبريدج أنالتيكا

0 22

شركة فيسبوك تعلق أعمال شركة تحليلات بيانات على غرار كامبريدج أنالتيكا تُسمى CubeYou من النظام الأساسي بعد أن علمت بأنها تقوم بجمع معلومات عن المستخدمين من خلال الاختبارات.

شركة فيسبوك تعلق أعمال شركة تحليلات بيانات على غرار كامبريدج أنالتيكا

تعمل على CubeY تضليل الاختبارات “للبحث الأكاديمي غير الهادف للربح” ثم تشارك معلومات المستخدم مع جهات التسويق، بشكل يتشابه السيناريو بشكل مخيف مع الكيفية التي استقبلت بها كامبريدج أناليتيكا الوصول غير المصرح به إلى البيانات من 87 مليون حساب مستخدم على Facebook لاستهداف التسويق السياسي.

فيسبوك تعلق أعمال شركة تحليلات بيانات على غرار كامبريدج أنالتيكا

باعت الشركة البيانات التي تم جمعها من قبل الباحثين الذين يعملون مع مختبر Psychometrics في جامعة كامبريدج ، على غرار كيف استخدمت Cambridge Analytica المعلومات التي حصلت عليها من أساتذة آخرين في المدرسة للتسويق السياسي.

فيسبوك تعلق أعمال شركة تحليلات بيانات على غرار كامبريدج أنالتيكا حيث يشير اكتشاف CubeYou إلى أن جمع البيانات من الاختبارات واستخدامها لأغراض التسويق كان بعيدًا عن حادثة منعزلة، وعلاوة على ذلك، فإن حقيقة أن CubeYou تمكنت من تسميتها للغرض من المسابقات – وأن Facebook لم يفعل شيئًا لإيقافها حتى تمت الإشارة على ذلك إعلاميا.

فيسبوك تعلق أعمال شركة تحليلات بيانات على غرار كامبريدج أنالتيكا لكن على الرغم من ذلك ، عارض فيسبوك التضمين بأنه لا يستطيع ممارسة الرقابة المناسبة على هذه الأنواع من التطبيقات ، وقال لقناة سي إن بي سي إنه لا يستطيع التحكم في المعلومات التي تصنفها الشركات. بعد أن تم إخطار فيس بوك عن الانتهاكات المزعومة لـ CubeYou ، قال فيس بوك إنه سيعلق جميع تطبيقات CubeYou حتى يتم استكمال مراجعة أخرى.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس التنفيذي لـ Facebook Mark Zuckerberg للإجابة على الأسئلة المطروحة أمام الكونغرس هذا الأسبوع ، والتي تنبع من فضيحة كامبريدج Analytica. ومن المتوقع أن تستجوبه لجان مجلس الشيوخ التجارية والتجارية ولجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب بشأن ما يقوم به الموقع لتعزيز خصوصية المستخدم ، ومنع الجهات الفاعلة الأجنبية من استخدام Facebook للتدخل في الانتخابات المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.