موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب سيلقي نظرة جدية على أعمال أمازون

0 38

ترامب سيلقي نظرة جدية على أعمال أمازون ، وقد قال ترامب للصحفيين على متن طائرة اير فورس وان يوم الخميس “سأدرسها وألقي نظرة.” “سنلقي نظرة جادة جدًا على ذلك”.

دونالد ترامب سيلقي نظرة جدية على أعمال أمازون

قال مساعدو ترامب في وقت سابق من الأسبوع إن البيت الأبيض لا يعد إجراءات عقابية تجاه أمازون، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانت تعليقات الرئيس تشير إلى تحول محتمل.

ترامب سيلقي نظرة جدية على أعمال أمازون لكن لم يطرأ تغير يذكر على الامازون فى التداولات الممتدة، حيث انخفض بنسبة 0.1 فى المائة ليصل الى 1451.75 دولار فى الساعة 5:43 بعد الظهر. في نيويورك، وبينما أثرت عمليات ترامب الواسعة ضد الشركة على الأسهم الأسبوع الماضي وإلى يوم الاثنين، تجاهل المستثمرون هجماته الأخيرة وأرسلوا الأسهم في كل من الأيام الثلاثة الماضية.

ترامب سيلقي نظرة جدية على أعمال أمازون وقد أطلق موجة من الانتقادات ضد الأمازون والرئيس التنفيذي جيف بيزوس في وظائف تويتر منذ الأسبوع الماضي ، مما أغرق القيمة السوقية لمتاجر التجزئة التي مقرها سياتل بمبلغ 55 مليار دولار في وقت ما. وقد جادل ترامب الشركة تتلقى معاملة مواتية على الضرائب والأسعار البريدية.

تقوم Amazon بجمع ضريبة المبيعات في كل ولاية لديها واحدة، ولكن سياسات Amazon لا تنطبق على التجار من طرف ثالث الذين يبيعون السلع من خلال موقعها على الويب، ولا يزال العديد من هذه المعاملات غير خاضع للضريبة. تشكل هذه المبيعات حوالي نصف حجم الشركة. وقالت أمازون إن الأمر متروك للبائعين لجمع أي ضرائب والكثير لا يفعل ذلك.

ترامب سيلقي نظرة جدية على أعمال أمازون وفي ذات الوقت حثت إدارة ترامب المحكمة العليا الأمريكية على السماح لحكومات الولايات والحكومات المحلية بجمع مليارات الدولارات من ضرائب المبيعات من تجار التجزئة عبر الإنترنت. ومن المقرر أن يستمع القضاة إلى الحجج الشهر المقبل والتي تركز على قانون في ولاية ساوث داكوتا يدعو إلى جمع ضرائب المبيعات من كبار تجار التجزئة على الإنترنت حتى لو لم يكن لديهم متاجر من الطوب في الولاية، ومن المتوقع صدور الحكم في أواخر يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.