موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب مصمم على سحب قواته من سوريا

6

ترامب مصمم على سحب قواته من سوريا ، حيث يتوقع الرئيس دونالد ترامب أن يقرر “بسرعة كبيرة” ما إذا كان سيتم انسحاب القوات الأمريكية من سوريا التي مزقتها الحرب، قائلاً إن مهمتهم الأساسية هي هزيمة “الدولة الإسلامية” و “لقد أكملنا هذه المهمة تقريبًا”.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصمم على سحب قواته من سوريا

تصريحات ترامب التي أدلى بها للصحفيين في البيت الأبيض يوم الثلاثاء تتعارض مع وجهات نظر كبار مستشاريه العسكريين الذين تحدث بعضهم في حدث منفصل في واشنطن عن الحاجة للبقاء في العراق وسوريا لإنهاء الجماعة المسلحة التي كانت ذات يوم. تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في كلا البلدين.

في مؤتمر صحفي مع رؤساء دول البلطيق، سئل ترامب عما إذا كان لا يزال يفضل سحب القوات الأمريكية من سوريا.

“بالنسبة لدمشق ، كانت مهمتنا الأساسية فيما يتعلق بهذا التخلص من داعش” ، أجاب ترامب ، مستخدمًا اختصارًا لمجموعة داعش. “لقد أكملنا هذه المهمة وسنتخذ قرارًا سريعًا جدًا ، بالتنسيق مع الآخرين في المنطقة ، بشأن ما سنفعله”.

وقال ترامب إن المهمة “مكلفة للغاية بالنسبة لبلدنا وتساعد البلدان الأخرى على الوصول إلى عدد كبير للغاية مما تساعدنا”.

ترامب مصمم على سحب قواته من سوريا، حيث في وقت لاحق من اليوم، التقى ترامب بفريق الأمن القومي لمناقشة الوضع في سوريا.

ووفقا لمسؤولين مطلعين على التحضيرات للاجتماع ، فإن فريق ترامب للأمن القومي بأكمل ، بما في ذلك رئيس وكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو ، الذي تم ترشيحه ليكون وزير الخارجية القادم، نصح بشدة بعدم الانسحاب السريع من سوريا. وتحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المحادثات الداخلية.

طالب ترامب في الأسابيع الأخيرة المملكة العربية السعودية بالمساهمة بمبلغ 4 مليارات دولار لإعادة الإعمار في سوريا ، وذلك وفقًا لمسؤول أمريكي، وذلك في إطار جهود الرئيس الرامية إلى دفع دول أخرى لدفع ثمن استقرار البلاد، لذا فإن الولايات المتحدة ليست في مأزق، وقال المسؤول الذي لم يكن مخولا لمناقشة المحادثات علنا ​​وتحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ان الولايات المتحدة تنتظر ردا من السعوديين.

وقال مسؤول كردي سوري كبير إن كون ترامب مصمم على سحب قواته من سوريا جاء في “وقت غير مناسب” مع عودة مسلحي الدولة الإسلامية إلى الظهور في شرق سوريا ووسط تهديدات من تركيا.

ترامب مصمم على سحب قواته من سوريا بالرغم من أنه حذر كثيرون من أن انسحابا أمريكيا سابقا لأوانه من سوريا سيتخلى عن البلاد إلى إيران وروسيا اللتين دعمتا الأسد، إن استمرار وجود إيران في سوريا يزعج بشكل خاص إسرائيل المجاورة، وهي حليف للولايات المتحدة تعتبر إيران تهديدًا وجوديًا.

قد يعجبك ايضا