موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تركيا بدأت عملياتها العسكرية في منطقة سنجار بالعراق

0 13

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن تركيا بدأت عملياتها العسكرية في منطقة سنجار بالعراق وهي المنطقة التي هددت فيها تركيا بتوغل عسكري بعد يومين من قول مصادر إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني سينسحبون من المنطقة.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن تركيا بدأت عملياتها العسكرية في منطقة سنجار بالعراق

قال أردوغان أمام حشد من الناس في إقليم ترابزون المطل على البحر الأسود أن تركيا بدأت عملياتها العسكرية في منطقة سنجار بالعراق، دون أن يذكر تفاصيل عن العمليات التي كان يشير إليها “قلنا إننا سنذهب إلى سنجار، والآن بدأت العمليات هناك، المعركة داخلية وخارجية.”

ونفت قيادة العمليات المشتركة في العراق أن تكون أي قوات أجنبية قد عبرت الحدود إلى العراق، وقالت الوكالة في بيان “اكدت قيادة العمليات ان الوضع في نينوى وسنجار والمناطق الحدودية تحت سيطرة قوات الامن العراقية وليس هناك سبب لان تعبر القوات الحدود العراقية الى تلك المناطق.” وقالت مصادر في سنجار إنه لم يكن هناك أي نشاط عسكري غير عادي في المنطقة يوم الأحد.

قام حزب العمال الكردستاني (PKK) بشن تمرد ضد الدولة التركية منذ عقود، وقد قال الرئيس أردوغان الأسبوع الماضي إنهم سيقيمون قاعدة جديدة في سنجار، وأن القوات التركية ستهاجم إذا لزم الأمر.

تركيا بدأت عملياتها العسكرية في منطقة سنجار بالعراق، ما هو رد حزب العمال الكردستاني

وقالت مصادر في شمال العراق يوم الجمعة إن حزب العمال الكردستاني سينسحب من سنجار حيث كان قد تمركز فيه منذ عام 2014 بعد أن قدمت مساعدة لأقلية الايزيديين الذين يتعرضون لهجمات مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية.

حزب العمال الكردستاني، الذي يعتبر منظمة ارهابية من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كان على مدى عقود في منطقة جبل قنديل في العراق، بالقرب من الحدود مع إيران.

تركيا بدأت عملياتها العسكرية في منطقة سنجار بالعراق، هل ستكون سنجار، عفرين ثانية؟

واجتاحت القوات التركية وحلفاؤها من الجيش السوري الحر بلدة عفرين بشمال غرب سوريا هذا الشهر في ذروة حملة استمرت ثمانية أسابيع لقيادة مقاتلي الفيلق السوري الكردي من المنطقة، ترى تركيا وحدات حماية الشعب كإرهابيين وأنها امتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور.

وتعهد أردوغان بتمديد العملية العسكرية على طول الحدود السورية وقال يوم الأحد إن القوات التي تقودها تركيا ستسيطر على بلدة تل رفعت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.