موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أول حاملة طائرات تركية ستكون على البحر مع بداية العام القادم

0 30

إن بناء أول حاملة طائرات تركية ذات مميزات هجومية برمجية متعددة الأغراض في تركيا ، “TCG Anadolu” ، والتي يمكن تهيئتها كحاملة طائرات خفيفة، في اسطنبول تتسارع، وفقاً لرئيس هيئة تجارية تركية.

التحضير لإتمام مراحل بناء أول حاملة طائرات تركية

قال متين كالكافان، رئيس غرفة تجارة اسطنبول، مرمرة، بحر ايجه، البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود للتجار في وكالة الأناضول التي تديرها الدولة: “حوالي 90٪ من كتل البناء هي في نهاية الإنتاج”. وأضاف “مباشرة بعد مرحلة التصنيع ، سيتم تنفيذ التركيبات”.

وقال كالكاوان إن إنتاج أول حاملة طائرات تركية و التي تضم 114 قطعة سيعزز قدرة القوات البحرية التركية، “سنكون الدولة العاشرة لدينا مثل هذه السفينة، هناك فقط خمسة أو ستة منتجين في العالم، حسب قوله

وأضاف أن أول حاملة طائرات تركية مرتقبة ستزيد من القدرة التشغيلية للبحرية التركية، ومن المتوقع أن تصل السفينة إلى البحار في شباط (فبراير) 2019.

“بعد ذلك، سنقوم بإكمال الاختبارات وتسليمها. قيمة المشروع تزيد على مليار يورو.

أول حاملة طائرات تركية  TCG Anadolu هي سفينة هجومية برمائية تابعة للبحرية التركية يمكن تشكيلها كحاملة طائرات خفيفة، يبلغ طول السفينة 232 متراً وعرضها 32 متراً وارتفاعها 55 متراً.

بدأ بناء السفينة في عام 2016، وذلك بعد أن قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالإعلان عن نية الحكومة التركية بناءها، هذا وتهدف السفينة إلى تلبية الاحتياجات والمتطلبات المختلفة للقوات المسلحة التركية، مثل الحفاظ على القتال العسكري طويل المدى أو القتال العسكري لمسافات طويلة أو عمليات الإغاثة الإنسانية، بينما تعمل كمركز قيادة  للبحرية التركية.

الجدير بالذكر أن البحرية التركية تمتلك أعدادا كبيرة في صفوفها، حيث يقدر عدد القوات البحرية بحوالي 50 ألف فرد تقريباً، والذين يتوزعون على حوالي 112 سفينة وأكثر من 50 طائرة بحرية، بالإضافة إلى حوالي 14 غواصة معظمها محلي الصنع ذات مدى إطلاق بعيد يصل إلى حوالي 140 كم،  واليوم تركيا مستعدة لإطلاق أول حاملة طائرات تركيا في مياه البحر المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.