موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كوالكوم تطلق مجموعة جديدة من سماعات الواقع الافتراضي

40

كوالكوم تطلق مجموعة جديدة من سماعات الواقع الافتراضي و التي تعتمد على منصة Snapdragon 845 VR في الربع الثاني من هذا العام، وستعرض مجموعة أدوات تطوير البرامج والسماعات المكتفية ذاتياً والتي تحتوي على العناصر الرئيسية لنظام VR المرتكز على رقاقة المحمول من Qualcomm، بما في ذلك تتبع الحركة الكاملة من الداخل والخارج وشراكة مع شركة Tobii لتتبع العين.

أخبار التكنولوجيا: كوالكوم تطلق مجموعة جديدة من سماعات الواقع الافتراضي

كانت شركة كوالكوم قد أشارت في السابق إلى خططها للتتبع على مستوى ست درجات م باستخدام التعريب ورسم الخرائط في وقت واحد – أو تتبع أكثر بالعامية “من الداخل والخارج” يسمح للأشخاص بالتجول دون علامات خارجية، باستخدام كاميرات أمامية وأجهزة استشعار داخلية، على عكس سماعات Windows Real Realty المختلطة أو طراز Oculus ’Santa Cruz،، الذي يتميز أيضًا بالتعقب الداخلي، فإن مجموعة التطوير الخاصة بشركة Qualcomm لا تتضمن وحدات تحكم حركة بالكامل، لكنه لا يزال يوفر المزيد من الحرية أكثر من الأنظمة المتكاملة مثل سماعات Oculus Go القادمة ، والتي لا تتبع سوى دوران الرأس، وعلى عكس Windows Mixed Reality، فإنه ليس مرتبطًا بجهاز كمبيوتر.

كوالكوم تطلق مجموعة جديدة من سماعات الواقع الافتراضي لكن ما هي مواصفات سماعة كوالكم الجديدة.

سيحصل المطورون الذين يشترون مجموعة Qualcomm على شاشة واحدة بحجم 2560 × 1440 WQHD (بدقة 1280 × 1440 لكل عين ، عند معدل تحديث 60 هرتز) ، وذاكرة RAM سعة 4 غيغابايت ، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين. هذه المواصفات ليست هي القرعة الرئيسية لهذه السماعة ، مع ذلك. بالإضافة إلى ميزة التعقب الداخلي ، فإن أكثر ميزة مثيرة هي زوج من الكاميرات التي يتم توجيهها إلى عينيها ، مدعومة بتقنية توبي للعين. يمكنك استخدام ميزة تتبع العين كنظام تحكم مباشر ، ولكنها مفيدة على نطاق أوسع في عملية التقديم المبتكر ، مما يتيح لسماعات الرأس الأرخص سعراً المزيد من التجارب الصعبة من خلال عرض أجزاء الشاشة التي يشاهدها اللاعب بشكل كامل.

كوالكوم تطلق مجموعة جديدة من سماعات الواقع الافتراضي حيث هذا هو التكرار الرئيسي الثالث لتصميم سماعات الواقع الافتراضي الواقع في Snapdragon من شركة Qualcomm  وكما هو الحال في الإصدارات السابقة، لا يتم تسويقه مباشرة للمستهلكين، لكن Qualcomm تشير إلى أن صانعي سماعات الرأس VR يستخدمون بالفعل رقائقه السابقة: لينوفو Merge Solo و HTC Vive Focus كلاهما يعتمدان على Snapdragon 835. وإذا كانت سفن Qualcomm تطرح أطقم تطوير Snapdragon 845 قريباً، فإن المنتجات التجارية القائمة عليها ستكون بعيدة، مع ذلك كوالكوم تطلق مجموعة جديدة من سماعات الواقع الافتراضي وهي مصرة على أن تسبق الجميع فيها.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .