جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد

21

جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد  ، حيث أطلقت جوجل برنامجًا جديدًا باسم Shopping Actions يسمح للمستخدمين بشراء العناصر من خلال بحث Google و Google Assistant مساعد جوجل.

أخبار التكنولوجيا: جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد

في بحث جوجل، وخدمة التسوق في Google Expres ، ومساعد Google على الأجهزة المنزلية والجوال، جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد، حيث يمكن للمتسوقين الآن حفظ بيانات اعتماد الدفع وإجراء عمليات شراء من تجار التجزئة من خلال ميزة الدفع الفوري، في المقابل، سيعطي تجار التجزئة لشركة جوجل خفضًا في الأرباح الناتجة عن كل عملية شراء، وهو ما يختلف عن المعتاد الذي تقدمه شركات البيع بالتجزئة للدفعات الإعلانية إلى Google للعروض المدعومة، حيث لن يدفع تجار التجزئة Google إلا عندما يتم إجراء المبيعات.

ميزات أن جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد

على سبيل المثال ، يمكنك الآن البحث على Google للحصول على شمعة معطر ، ومشاهدة بطاقة تعريف لعلامة تجارية، ثم إضافتها إلى سلة تسوق Google Express. بعد ذلك، قد تقرر طلب رقائق من صفحة Google الرئيسية الخاصة بك، وستتم إضافة كلا العنصرين إلى نفس عربة التسوق ويمكن شراؤهما معًا من خلال المساعد كما تقول جوجل.

حتى الآن ، وقعت شركات مثل تارجت، وول مارت، هوم ديبوت، كوستكو بالجملة، وأولتا بيوتي على البرنامج الجديد، هذا و البرنامج مفتوح لتجار التجزئة الأمريكية من أي حجم. تم الإعلان عنه رسميًا اليوم ، لكن بعض تجار التجزئة مثل “تارغت” و “أولتا” يختبرونه لعدة أشهر.

أسباب أن جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد

وقد بدأت جوجل البرنامج الجديد بعد ملاحظة أن عمليات البحث عن الهواتف المحمولة التي تطالب بشراء المنتجات ارتفعت بنسبة 85 في المائة على مدار العامين الماضيين، حسبما ذكرت الشركة في مدونتها. ومع ذلك، على الرغم من الزيادة في عمليات البحث، انتهى معظم المتسوقين باختيار الشراء من أمازون.

حتى الآن ، تشجع Google الشركات على رؤيتها كحليف ضد شركة Amazon، حيث يقول رئيس قسم البيع بالتجزئة والتسوق في جوجل “لقد اتخذنا نهجا مختلفا بشكل جذري عن أمثال أمازون لأننا نرى أنفسنا كعامل تمكّن من بيع التجزئة … نرى أنفسنا كجزء من حل لتجار التجزئة ليكونوا قادرين على قيادة صفقات أفضل” ولذكل تعمدت الشركة إلى تسهيل عمليات الشراء وكانت الخطوة الأولى أن جوجل تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات عبر المساعد.

قد يعجبك ايضا