تطبيق Express Wi-Fi الجديد من فيسبوك

12

تطلق فيسبوك تطبيق Express Wi-Fi في متجر Google Play، حيث لدى فيسبوك الآن تطبيق يتيح للأشخاص في البلدان النامية الدفع مقابل استخدام شبكة Wi-Fi، لتتماشى مع شبكة Wi-Fi الموزعة، وهي تعمل حاليا فقط في اندونيسيا وكينيا.

مميزات تطبيق Express Wi-Fi

يوفر تطبيق Express Wi-Fi للمستخدمين طريقة لشراء حزم البيانات والعثور على النقاط الساخنة القريبة بسهولة أكبر ، كما تم رصدها لأول مرة بواسطة TechCrunch، و في السابق، ومن أجل الوصول إلى خدمة الواي فاي Express، كان على المستخدمين إما فتح متصفح ويب للهاتف المحمول أو تنزيل تطبيق من شركة اتصالات محلية، والتي ستطلب منهم إعادة تهيئة إعدادات الهاتف الخاصة بهم. لم تقدم أي طريقة للمستخدمين طريقة لمعرفة مكان النقاط الساخنة.

على الرغم من أن التطبيق متاح فقط في بلدين في الوقت الحالي ، إلا أن تطبيق Express Wi-Fi كخدمة محلية موجودة بالفعل في خمسة بلدان: الهند وكينيا وتنزانيا ونيجيريا وإندونيسيا، وهي تعتمد على أصحاب الأعمال المحليين الذين يشغلون نقاط اتصال Wi-Fi التي يستطيع الأشخاص القريبون دفعها للوصول إلى النطاق الترددي العالي السرعة باستخدام مزودي خدمة الإنترنت المحليين ، مقارنةً بالاتصالات المتنقلة التي تكون عادة أبطئ.

وقالت الشركة في بيان لها إلى TechCrunch: “تطلق فيسبوك تطبيق Express Wi-Fi في متجر Google Play لمنح الأشخاص وسيلة أخرى بسيطة وآمنة للوصول إلى الإنترنت بسرعة وبأسعار معقولة من خلال نقاط اتصال Wi-Fi المحلية السريعة”.

لقد كانت خدمة Express Wi-Fi محاولة أخرى من فيسبوك لإيصال الإنترنت إلى المناطق التي تفتقر إلى الخدمات في البلدان النامية، وهو جهد يعزى بشكل جزئي إلى حاجة شركة التكنولوجيا إلى أن تتخطى سوقًا مشبعة بالفعل بين الدول المتقدمة، بالإضافة إلى الحاجة الملحة لمثل تلك الخدمات في هذه المناطق كونها تفتقر إلى خدمات واي في ذات جودة عالية.

أطلق فيسبوك أيضًا Free Basics إلى جانب Express Wi-Fi في الماضي، على الرغم من أنها كانت مجانية، يمكن القول أن خدمة الواي فاي Express أفضل لأنها تقدم على الأقل نسخة كاملة من شبكة الإنترنت مقابل سعر محدد.

قد يعجبك ايضا