موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

قافلة مساعدات تستعد لدخول الغوطة الشرقية

3

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر إن قافلة مساعدات تستعد لدخول الغوطة الشرقية ، حيث يوجد على الأقل 25 شاحنة مساعدات تنتظر لدخول الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا يوم الخميس.

شاحنات و قافلة مساعدات تستعد لدخول الغوطة الشرقية

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إيولاندا جاكميت، إن القافلة، التي كانت تنتظر عند معبر الوافدين إلى القسم الشمالي للمنطقة التي تسيطر عليها قوات المعارضة، تحتوي على مساعدات غذائية كافية لـ 26 ألف شخص لمدة شهر واحد.

وسوف تتوجه قافلة المساعدات إلى بلدة دوما في القسم الشمالي من الغوطة، التي تسيطر عليها فصائل جيش الإسلام، وقالت جاكيمت إنه  قافلة مساعدات تستعد لدخول الغوطة الشرقية تحتوي على 5220 طرد غذائي تابع للجنة الدولية و 5220 حقيبة من أكياس الغذاء التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، يمكن للطرد إطعام عائلة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر واحد.

وقالت روسيا إنها تتوقع أن يغادر ما لا يقل عن 100 مدني الغوطة الشرقية، حيث تم إعلان يوم الخميس وقفا لإطلاق النار لمدة خمس ساعات، حسبما أفادت وكالة أنباء انترفاكس، وسيكون هذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي يتم خروج  فيه مجموعات صغيرة من المدنيين من الغوطة المحاصرة

نقلا عن مركز المصالحة في سوريا ، وهي هيئة تديرها وزارة الدفاع الروسية ، قالت انترفاكس، إن قافلة مساعدات تستعد لدخول الغوطة الشرقية، وأن المدنيين في الغوطة الشرقية سيحصلون على 137 طن من المواد الغذائية كمساعدات إنسانية.

هذا وقد أعلن تلفزيون النظام السوري الخميس أن مجموعة جديدة من المدنيين غادرت منطقة الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها قوات المعارضة عبر نقطة عبور جديدة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن العشرات من الغارات الجوية ضربت الليلة الماضية الجيب الجنوبي للغوطة الشرقية التي يسيطر عليها فصيل متمرد آخر.

وتقول موسكو ودمشق إن قواتهما تستهدف المقاتلين المسلحين فقط وتسعى إلى وقف هجمات التي يشنها المسلحون والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص في العاصمة، و إنهم يتهمون المسلحين باستخدام المدنيين كدروع بشرية ، وهو ما تنفيه فصائل المعارضة

قد يعجبك ايضا