موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

حملة المقاطعة تدين إعتقال مواطن بريطاني في دبي

0 6

 

باريس – أدانت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة قيام شرطة دبي بإعتقال المواطن البريطاني “لوكاس بلمونت” من ثم الحكم عليه لمدة عام دون تلقيه أي نصح وحماية قانونية. ورأت الحملة سلوك الإمارات على أنه مشين يظهر الوجه الحقيقي لم تقوم به أجهزة ابو ظبي القمعية.

وقالت الحملة في بيان لها أن اعتقال بلمونت دليل واضح على إنهيار نظام العدالة ودليل واضح على أن  القضاء في الإمارات غير حقيقي.

وكان بلومنت قد اعتقل بسبب دفعه فاتورة فندقه عن طريقة بطاقة إئتمانية يمتلكها أحد اصدقائه تبين فيما بعد أن البطاقة لا تعمل. على الفور تم إعتقال بلمونت وعلى عجل تم تقديمه للقضاء وحكم عليه بالسجن لمدة عام.

وتستهجن الحملة الطريقة التي تعاملت معها سلطات الإمارات مع بلومنت والتي تبدو رجعية وقمعية حيث حرم الأخير من أبجديات العدالة وتم الزج به الي السجن بسبب تهمة بسيطة.

وترى الحملة في حال أن بلمونت كان مذنبا (وهذا غير صحيح) فان تهمته لا تستوجب الإعتقال لمدة عام فهذا أمر مبالغ به كثير ويمكن أن يكون حلول كثيرة.

وإستمرت الحملة في تحذير السياح الأجانب من زيارة دبي ودعت لمقاطعة الإمارات لاسباب كثيرة مثل حرب اليمن والتجارة بالبشر والعبودية وغيرها.

والحملة الدولية لمقاطعة الإمارات هي حراك دولي واسع إنطلق في العاصمة الفرنسية باريس نهاية العام 2017 وذلك لحماية حقوق الإنسان في الإمارات وخارجها حيث تقووم حكومة أبو ظبي بانتهاكات جسيمة في حربها باليمن وأيضا ضد العمال الاسيويين والأجانب بشكل عام. وتدعو الحملة على الدوام الي مقاطعة الإمارات كخطوة ضاغطة لأنهاء الانتهاكات اللامنتيهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.