موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

التحالف يقصف مخازن أسلحة حوثية بصنعاء

15

قالت تقارير إخبارية إن انفجارات عنيفة هزت فجر اليوم العاصمة اليمنية صنعاء، إثر قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية مخازن أسلحة لجماعة الحوثي في حي الجراف شمالي العاصمة.

ونقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان إن انفجارات دوت عقب الغارة، كما شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من المكان لأكثر من نصف ساعة.

وأضاف أن الانفجار سبب هلعا في أوساط السكان وتضرر عدد كبير من المنازل، خاصة أن المخزن الذي تعرض للقصف يقع وسط حي مكتظ، ولم تتسن معرفة ما إذا كانت العملية تسببت في وقوع خسائر بشرية.

ونقلت وكالة الأناضول عن سكان محليين قولهم إن هذه الانفجارات هي أعنف ما شهدته صنعاء منذ سيطرة الحوثيين عليها في 21 سبتمبر/أيلول 2014، كما ذكروا أن السنة اللهب تصاعدت بشكل كبير من مواقع الانفجار، وتطايرت بعض القذائف باتجاه المنازل القريبة من موقع الانفجار.

كما تداول ناشطون على موقع تويتر مقاطع فيديو للانفجارات، مؤكدين أن الدخان المتصاعد من موقع مخازن الأسلحة تسبب في اختناقات وحالات إغماء وسط سكان الحي، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ولم تصدر جماعة الحوثي أي بيان يتحدث عن تعرض مخازنها للقصف، وكذلك لم يصدر عن التحالف العربي أي بيان يتعلق بهذا الهجوم.

وتشن قوات التحالف العربي -الذي تقوده السعودية- منذ نحو ثلاث سنوات عمليات عسكرية في اليمن ضد مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، بعد أن سيطروا على معظم الأراضي اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا