وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي نجمة التسعينات بعد 14 عاماً من الاعتزال

151

ميدل ايست – الصباحية

نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنانة جالا فهمي مساء أمس السبت عن عمر ناهز 59 عاماً بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة في احد مستشفيات العاصمة القاهرة.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة،إن خبر وفاة الفنانة الراحلة جلا فهمي كان مفاجئا، موضحا أنه “علم بإصابتها بأزمة قلبية اضطرت عائلتها على إثر ذلك نقلها للمستشفى من أجل إسعافها، الأمر الذي لم ينجح فيه الأطباء ولفظت أنفاسها الأخيرة”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحياة اليوم”، والمذاع على فضائية “الحياة” أنه قد تواصل مع شقيقها وأكد له أن العائلة تنتظر مجيء ابنها من السفر مساء أمس السبت، وفي حال عاد في موعده سيتم إجراء جنازتها ظهر الأحد.

وأعلن الخبر شقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي، وذلك من خلال حسابه على “فيسبوك”، وكتب: “انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”.

جالا فهمي تنتمي إلى عائلة فنية، والده المخرج أشرف فهمي، وعملت في بدايتها مذيعة قبل أن تنطلق مسيرتها الفنية في سن مبكرة.

جالا تزوجت من الموسيقار المصري عمر خيرت وأنجبت منه ابنه الوحيد “عمر”. ومن بين الأعمال السينمائية التي قدمتها أفلام “جالاجالا” و”طأطأ وريكا وكاظم بيه” و”قبضة الهلالي”.

كانت خياراتها السينمائية متنوعة تصدرتها أشرطة: ظاظا وريكا وكاظم بيه، بيتزا بيتزا، جالا جالا، الجينز، أول مرة تحب يا قلبي، سمكة و4 قروش، كلام الليل، بنات في ورطة، الحب في طابا، علاقات مشبوهة، قبضة الهلالي، وكيد العوالم.

وشاركت تلفزيونياً في مسلسلات منها: ليالي الحلمية، الوسية، وكاميلي، والأخير كان سبباً في إنسحابها من الوسط الفني بعدما فضلت إدارة التلفزيون المصري عام 2008 عرض حلقات: الملك فاروق، للمخرج حاتم علي، بطولة تيم حسن، بدلاً عنه، عندها سارعت إلى تقديم استقالتها من نقابة الممثلين معلنة التفرّغ للعبادة.

الفنانة الراحلة شاركت في عددٍ من المسرحيات أبرزها: كرنب زبادي، وولعها شعللها. تزوجت جالا 4 مرات، من المؤلف الموسيقي عمر خيرت ولها منه ابن يُسمى عمر، كريم زغيب، أسامة شعبان، وعمرو حجازي.

قد يعجبك ايضا