هجمات حوثية جديدة بطائرات مُسيرة على مطار أبها السعودي

رابع هجوم في أقل من اسبوع

308
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، فجر اليوم الاثنين، تنفيذ هجوم جوي جديد بطائرات مُسيرة على مطار أبها في قطاع عسير جنوب غربي السعودية، وهذا هو الهجوم الرأبع الذي يتعرض له مطار أبها خلال أقل من أسبوع .

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم أنصار الله، إن سلاح الجو المسير نفذ هجوم بطائرة قاصف 2 كي على مطار أبها في عسير جنوب السعودية.

ويعد الهجوم هو الرابع لـ  أنصار الله على مطار أبها الإقليمي خلال أقل من أسبوع، حيث أعلنت الجماعة الأربعاء، استهدافه بصاروخ كروز مجنح، تبعه هجوم جوي، الجمعة، بعدد من طائرات قاصف 2كي المفخخة، كما تعرض المطار ذاته، السبت، إلى هجوم بطائرات مُسيرة من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه، بالتزامن مع هجوم مشابه على غرف تحكم وسيطرة في مطار جيزان، حسب “أنصار الله”.

السعودية تعلن إسقاط 5 طائرات مُسّيرة تابعة للحوثي، والأخير يجدد استهداف مطار أبها

ونقلت وكالة رويترز للأنباء قيام جماعة الحوثي بشن عدة هجمات استهدفت مطار أبها منذ يوم الأربعاء عندما أدى هجوم صاروخي ضد نفس المطار إلى إصابة 26 شخصا، وقالت حركة الحوثي يوم السبت إنها شنت هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبها وجازان بجنوب السعودية.

وقالت الجماعة المتهمة بتلقي دعم من إيران غريمة السعودية، إنها شنت هجمات أيضاً بطائرات مسيّرة، يوم السبت، على مطاري أبها وجازان جنوبي المملكة.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، مساء السبت الماضي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها الحوثيون الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن العقيد المالكي قوله بأن “الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة” على حد تعبيره.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن تعهد بالرد على الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون يوم الأربعاء، وقال، أمس الخميس، إنه دمر أهدافاً عسكرية للحوثيين على مشارف العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

 

قد يعجبك ايضا