نصائح مهمة للمحافظة على البصر عند استخدام الأجهزة الذكية والكمبيوتر

269
ميدل ايست – الصباحية

قدم فريق من الأطباء مجموعة من النصائح من أجل الحفاظ على صحة العيون ومنعها من الإجهاد أثناء استخدام الأجهزة الذكية والكمبيوتر والجلوس أمامها لساعات طويلة.

 

ومن أهم النصائح هي أخذ وقت من الراحة لمدة 15 إلى 20 دقيقة خلال استخدام هذه الأجهزة بالإضافة لاستخدام قطرات العين من أجل منع جفاف القرنية.

كما ونصح الأطباء بإجراء بعض التمارين كالابتعاد عن الشاشة لمدة 20 ثانية لمسافة تتراوح بين 5 إلى 7 أمتار.

وعند العمل على الكمبيوتر، يجب أن تكون الشاشة على بعد حوالي 30 سم من العين و 15-20 درجة تحت نظرك المباشر. وتعمل الشاشة المضادة للوهج والطلاء المماثل على النظارات على حماية بصرك أيضا.

ونصح الأطباء باتباع نظام غذائي يعتمد على وفرة الخضراوات والتوت بما في ذلك العنب البري والكشمش.

كما وتساعد الأغذية الغنية باللوتين على منع أشعة فوق البنفسجية من الأضرار بالعين وتوجد هذه المادة في البقدونس واليقطين والسبانخ، كما ونصح الأطباء بضرورة زيارة طبيب العيون بشكل دوري.

نصائح لتقليل إجهاد العين بالكمبيوتر:

 

فيما يلي 7 أفضل الطرق التي من خلالها يمكنك تقليل إجهاد العينين أمام الكمبيوتر.

 

1. تأكد من الإضاءة المناسبة بالقرب من محطة العمل:

العمل على أجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة يسبب إجهاد العين ، يجب عليك التأكد من عدم استخدام ضوء عالي الكثافة مما يسبب الظلال على الشاشة ويزيد من إجهاد العينين. ضع ضوءًا خافتًا على جانبي محطة العمل للحصول على درجة سطوع وإضاءة متساوية مع أي انعكاسات.

2. غمض عينيك في أغلب الأحيان:

أثناء العمل على الكمبيوتر ، ضع في اعتبارك أنك تغمض عينيك أكثر مما تجلس عندما تكون مثاليًا. إذا كنت تتوهج دائمًا على جهاز الكمبيوتر ، فقد تجف العينين وقد يحدث بعض الاحمرار ولكن قد يتسبب الوامض الدوري في تجنب الموقف.

3. القيام ببعض الاسترخاء العين ممارسة وشرب الماء:

إذا واصلت مشاهدة شاشة الكمبيوتر ، فقد تشعر بالإرهاق وستظهر العيون وتعب أيضًا. لتجنب مثل هذا الموقف في بعض تمارين العين كما في ما بين الساعة الدائمة ، ابحث عن بعض الأشياء البعيدة لمدة 30 ثانية تقريبًا ، ثم بعض الكائنات القريبة للتثبت من 5 إلى 10 مرات ، مما يقلل من المخاطر إذا ضغطت عين الكمبيوتر وشربت الكثير من الماء لتظل رطبة كما يمكن أن يسبب انخفاض استهلاك المياه مشاكل جفاف العين.

4. ضبط إعدادات شاشة الكمبيوتر:

تأكد من أن شاشة الكمبيوتر لديك بها شاشة عالية الدقة حيث سيكون بها صور أكثر حدة وتقليل الضغط أيضًا. حتى ضبط إعدادات التباين إلى أعلى كخلفية للأبيض كما سيكون ضغط أقل على العينين.

5. تقليل الوهج:

قم دائمًا بتنظيف شاشة الكمبيوتر باستخدام قطعة قماش نظيفة حيث تتم إزالة جميع الأتربة والبقع وترى بشكل صحيح دون إجهاد عينيك. قم بتثبيت شاشة مضادة للوهج على الشاشة لأنها ستحافظ على الظلال وتمنع التوهج وبالتالي تجنب إجهاد عينيك.

6. خذ استراحات صغيرة بين:

من أجل الحفاظ على نفسك ورفع مستواها ، يعمل الأشخاص لساعات طويلة أمام الكمبيوتر. ولكن على المدى الطويل ، يمكن أن تصاب بمتلازمة رؤية الكمبيوتر وألم في الرقبة والظهر أيضًا. لتجنب مثل هذه الحالة ، من المستحسن أن تستغرق فترة قصيرة من 5 إلى 10 دقائق بعد كل ساعة.

7. انتزاع ارتداء العين الكمبيوتر:

إنها طريقة واحدة إذا كانت أفضل طريقة لحماية عينيك من الإجهاد هي الحصول على نظارات كمبيوتر مخصصة وخيار أفضل للأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة لأنها تصبح غير مريحة خلال ساعات العمل الطويلة وتبدأ في إزعاج عينيك.

إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة التي لن تكلفك شيئًا ، فبإمكانك منع عينيك بسهولة من الإجهاد وفي الوقت نفسه الحفاظ على رؤية جيدة للعين أيضًا. تحتاج فقط إلى غرس هذه الإيماءات الجيدة أو ضبطها بشكل روتيني ومتابعتها بشكل منتظم.

 

كيف أختار الشامبو المناسب لشعري؟ إليك أفضل النصائح

قد يعجبك ايضا