ميركل وماكرون يتفقان على زيارة للبيت الأبيض

635

ميركل وماكرون يتفقان على زيارة للبيت الأبيض حيث سيقوم الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية بزيارة البيت الأبيض في محاولة لإقناع الرئيس دونالد ترامب بعدم تصعيد النظام التجاري القائم على قواعد منظمة التجارة العالمية. من المقرر أن تقرر الولايات المتحدة بحلول الأول من مايو ما إذا كانت ستحافظ على إعفاء الاتحاد الأوروبي من تعريفات الصلب والألمنيوم.

شؤون أوربية: ميركل وماكرون يتفقان على زيارة للبيت الأبيض

ميركل وماكرون يتفقان على زيارة للبيت الأبيض حيث قال ماكرون الخميس في برلين قبل اجتماع مع المستشارة الألمانية “إننا مرتبطان باحترام الإطار المتعدد الأطراف لقواعد منظمة التجارة العالمية”. “سوف ننادي بالعودة إلى القاعدة ونبرر تبرير الإعفاءات للاتحاد الأوروبي”.

ميركل وماكرون يتفقان على زيارة للبيت الأبيض وسيسعى أقوى زعماء أوروبا إلى إنقاذ الاتفاق الدولي الذي يهدف إلى وقف البرنامج النووي الإيراني الذي هدد ترامب بهدمه.

وقالت ميركل: “قبل كل شيء ، سيكون من الواضح أن الشراكة عبر الأطلسي مهمة بالنسبة لنا ، حتى عندما تكون هناك اختلافات في الرأي”.

كان الزعيمان أقل تماشيًا مع طموحات ماكرون لمزيد من التكامل بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة العملة الموحدة. أشارت ميركل إلى أن العنصر الرئيسي في خطة منطقة اليورو – وهو الدعم المشترك لمودعي منطقة اليورو – سيتعين عليه الانتظار حتى “المستقبل البعيد”

وجاءت تصريحات ميركل مماثلة لتعليقات المتشددين من كتلتها التي يقودها الحزب الديمقراطي المسيحي والتي سعت إلى وضع المكابح على طموحات ماكرون. تريد ميركل وماكرون موقفاً منسقاً قبل قمة الاتحاد الأوروبي في يونيو / حزيران ، وقالت المستشارة إنها توافق على أن العملة الموحدة “ليست مقاومة للأزمات بعد”.

بعد تعيينها في ولايتها الرابعة ، أرادت المستشارة الألمانية عرض السندات الخاصة التي تمتلكها مع أصغر رئيس فرنسي على الإطلاق. في أول اجتماع لهم بعد انتخابه في مايو الماضي ، رحبت ميركل به إلى برلين بمقتبس من الكاتب الألماني هيرمان هيس ، “يسكن السحر في كل بداية.”

ميركل وماكرون يتفقان على زيارة للبيت الأبيض

التقى الاثنان في موقع بناء قصر برلين المعاد بناؤه ، نسخة طبق الأصل من المقعد الملكي للقوة البروسية التي دمرتها حكومة ألمانيا الشرقية في عام 1950. ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.