مواقع مجانية لتوليد الصور عبر الذكاء الاصطناعي

176

ميدل ايست – الصباحية

أحدث الذكاء الاصطناعي ثورةً في صناعة المحتوى على الإنترنت، عبر تحويل الأشياء الصعبة التي تحتاج إلى وقت وجهد إلى شيء سهل وممتع،  ولا يهم إن كنت تمتلك الخبرة في التصميم أو حتى البرمجة، كل ما عليك فعله كتابة بعض الكلمات لوصف الصورة وخلال ثوانٍ تنتج تلك المواقع صوراً ذات جودة عالية ومظهر احترافي.

 

 

وهذه أفضل 8 مواقع مجانية لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في العثور على الحل الأمثل:

1- Adobe Firefly

يقدم موقع Adobe Firefly العديد من الخدمات لصناعة الصور بالذكاء الاصطناعي، من تحويل النص إلى صورة، وإعادة تلوين الصور، وإنشاء صور واقعية من نموذج ثلاثي الأبعاد، وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع لصورتك بنقرة واحدة، واستخدام فرشاة لإزالة الأشياء من الصور أو إضافة أشياء جديدة. الموقع يدعم أكثر من 100 لغة من بينها اللغة العربية.

صور بالذكاء الاصطناعي
صورة بالذكاء الاصطناعي

كما دمجت شركة Adobe هذه الخدمات داخل منتجاتها مثل برنامج فوتوشوب، وغيره من برامج تصميم وتعديل الصور.

2- NightCafe

يتيح موقع NightCafe لأي شخص إنشاء صور فنية باستخدام الذكاء الاصطناعي. ويوفر أدوات إبداع متطورة تتيح لك الجمع بين العديد من الصور لإنشاء شيء فريد وخيالي.

يمكنك استخدام أي تصميم أو صورة مستخدمة مسبقاً على الموقع أو تعديل الوصف المستخدم لإنتاج تلك الصورة، لإعادة إنتاج إبداعاتك الخاصة وصقلها.

صور بالذكاء الاصطناعي
NightCafe /صورة الذكاء الاصطناعي

إنشاء الأعمال الفنية مجاني؛ فقط إذا كنت تريد طباعة لوحاتك، فيتعين عليك شراء الخدمة. يوفر مجموعة من الأنماط بحيث يمكنك إنشاء عمل فني بدون علامات مائية بأي طريقة تروق لك.

بعد إنشائك الصور بالذكاء الاصطناعي على هذا الموقع، يمكنك بيع عملك الفني الرقمي بالمزاد العلني في أسواق NFT.

ويمكنك نشر العمل الفني الذي طورته على NightCafe بعد تحويله إلى NFT بما في ذلك رابط للصفحة حيث سيتم عرضه للبيع على مواقع الويب الأخرى. من خلال القيام بذلك، سيتمكن مستخدمو NightCafe الآخرون من رؤية عملك الفني واختيار شرائه منك بالنقر فوق الارتباط الذي قدمته.

3- Bing Image Creator

في شهر مارس 2023 أعلنت Microsoft عن خدمة Image Creator، والتي تقوم بإنتاج صور بالذكاء الاصطناعي، بدون أي شيء سوى نصوص وصفية بسيطة. كل ما  تحتاجه هو حساب Microsoft والوصول إلى Bing Image Creator.

أدخل وصفاً للصورة التي تريد من الذكاء الاصطناعي إنشاءها لك، ولضمان دقة النتيجة عليك استخدام وصف مفصل قدر الإمكان للحصول على صورة مطابقة لما تريد. بمجرد أن تصبح صورك جاهزة، سيعرض Image Creator عادةً أربع صور.

ونظراً لأن مولدات الصور المجانية بالذكاء الاصطناعي غالباً ما تكون غير متقدمة بما يكفي لإنشاء صور واقعية حقاً، لذلك قد ترى بعض الأخطاء في التفاصيل مثل أصابع الشخص أو موضع العين، كل ما عليك فعله المحاولة مرة أخرى أو تعديل الوصف قليلاً.

4- Craiyon

إذا كنت لا ترغب في التسجيل في الموقع أو إنشاء حساب، فيمكنك استخدام Craiyon، وهو إصدار مفتوح المصدر من نموذج الذكاء الاصطناعي المتاح للاستخدام العام. وكان أعضاء الفريق القائم على المشروع من المبرمجين جزءاً من مشروع DALL-E Mini.

صور بالذكاء الاصطناعي
صور بالذكاء الاصطناعي / Craiyon

تتعلم الخوارزمية في هذا الموقع الأوصاف من خلال قراءة التعليقات التوضيحية للصور الأخرى على الإنترنت وتطبيقها على أي عبارة تكتبها أنت. وستحصل على محاولات غير محدودة لصورك.

ماغي جوجل تدخل الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث

اكتب جملتك (وكن محدداً قدر الإمكان)، وأدخل الكلمات السلبية (الأشياء التي لا تريدها في صورتك). سيستغرق الأمر أقل من دقيقة، ويمنحك 9 صور مختلفة يمكنك حفظ أي من الصور أو كلها على جهازك.

الجانب السلبي في الموضوع أنه وعلى عكس التطبيقات الأخرى، لا توجد تحسينات أو تخصيصات أخرى في Craiyon، ولكنه أبسط مُنشئ AI لتحويل النص إلى صورة ويقدم محاولات غير محدودة مجاناً.

5- Dream by Wombo

من بين مواقع الويب المختلفة المصممة لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي هناك موقع يستحق المحاولة، وهو Dream by WOMBO.

صور بالذكاء الاصطناعي
صور بالذكاء الاصطناعي / Dream by Wombo

يستحضر الإصدار الأساسي المجاني من هذه الأداة صورة واحدة. يمكنك حتى اختيار نمط معين من الفن، مثل الخيال الواقعي والنابض بالحياة والظلام ومجموعة أخرى.

تعمل الخدمة المدفوعة من الموقع على إعداد ما يصل إلى أربع صور، ودون إعلانات وتوفير أوقات إنشاء أسرع. يتوفر Dream by WOMBO أيضاً كتطبيق iOS وتطبيق Android، بحيث يمكنك استخدامه على جهازك المحمول.

6 –  Pixray 

Pixray هو موقع تحويل النص إلى صور باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك تشغيله في متصفح أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً. يحتوي على واجهة بسيطة، ولكن مع توفيره محركات ذكاء اصطناعي قابلة للتخصيص ستقضي وقتاً ممتعاً بتجربتها بالتأكيد.

الواجهة الافتراضية وطريقة استخدامها بسيطة.. أولاً أضف الوصف كما تفعل عادةً في أي موقع آخر لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي. ثم اختر من بين خدمات الذكاء الاصطناعي المختلفة. ينشئ Pixel فن البيكسل، ويولد vqgan صوراً غالباً ما تكون ثلاثية الأبعاد أو واقعية، ويقوم رسم Clipdraw و line_sketch بإنشاء صور تستند إلى الخطوط كما لو كان رسماً.

7-  Picsart

حوّل الكلمات إلى صورة في ثوانٍ معدودة باستخدام Picsart. اكتب وصفاً مفصلاً وشاهد رؤيتك تتحول إلى قطعة فنية نابضة بالحياة. واستكشف الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في أنماط متنوعة، واكشف النقاب عن مجموعة آسرة من العناصر المرئية التي صممها الذكاء الاصطناعي.

صور بالذكاء الاصطناعي
صور بالذكاء الاصطناعي / Picsart

سواء كنت تبتكر شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديك أو تنشئ شخصيات كرتونية جديدة تماماً، يمكن الاستفادة من أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي من Picsart لتحويل أفكارك الفنية إلى حقيقة.

8- Canva

يعد Canva أحد أكثر تطبيقات تحرير وتصميم الصور شيوعاً للويب والهواتف الذكية. ومؤخراً دخل مجال عالم الذكاء الاصطناعي بمولد فني مجاني خاص للصور وتصميمها. هذه الأداة، جنباً إلى جنب مع الميزات الأخرى التي يقدمها الموقع، تجعله تطبيقاً قوياً لإنشاء الصور والتصاميم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.