مغني الراب “ويجز” يغني “عز العرب” في حفل ختام المونديال

النقابة تقول انه ممنوع الغناء في مصر

23
ميدل ايست – الصباحية 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس فيديو كليب الأغنية الرسمية لحفل ختام بطولة كأس العالم 2022، من أداء مغني الراب المصري ويجز وتحمل اسم “عز العرب”

 

الأغنية الرسمية لختام  كأس العالم 2022  حملت عنوان “عز العرب”، والتي قام بغنائها فنان الراب المصري الشهير ويجز، سيتم تقديمها رسمياً في حفل ختام المونديال مساء الأحد المقبل، الذي سيسبق المباراة الختامية بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، والتي ستقام على ملعب “لوسيل”.

 

النقابة تعلق

 

وعلق الفنان مصطفى كامر نقيب الموسقيين، على حقيقة منع مغني الراب ويجز من الغناء واختياره للغناء في حفل ختام كأس العالم 2022 بقطر.

وقال كامل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، “ربنا يوفقه لو كان رايح يمثل مصر بالشكل المشرف الذي يليق بنا وبعد أن توليت مسئولية النقابة قررت احتضان شباب المهرجانات، وتم توجيه الدعوة إليهم وحضروا جميعًا عدا ويجز”.

وأضاف: “تم الاتفاق معهم حول اختيار الكلمات، والالتزام بالضوابط، وتم احتواء الشباب، وعلى مدار شهرين لم يسمع مواطن كلمة سيئة من هؤلاء الشباب”.

وأشار إلى أنه اتفق مع شباب المهرجانات على مجموعة مطالب، وأخذ عليهم إقرارات وتعهد بالالتزام بالقيم الأخلاقية والمعايير، متسائلًا: “لماذا لم يحضر ويجز؟، هل هو لا يحترم كيان النقابة؟، أم هو مستهتر بالنقابة والقوانين؟، منوهًا بأن ويجز لم يحترم الكيان ولم يحضر للنقابة وحتى الآن لم يوقع على إقرار الالتزام بضوابط النقابة”.

ونوه نقيب الموسيقيين، بأن ويجز ممنوع من الغناء داخل مصر، لأنه لم يلتزم بالضوابط ولم يحضر للنقابة، أما في الخارج فله كل الدعم.

وعن ويجز، قال: “هذا الشاب الموهوب ييجي وعلى راسي، وأولادي كلهم بيسمعوا ويجز، ولكن لن أقبل إهانة النقابة وشخصي بسبب ويجز”.

واختتم حديثه قائلاً: “ورثت موروث سيئ في تولي نقابة المهن الموسيقية بنسبة 95%، ونعبر مرحلة لم تحدث من قبل في تاريخ النقابة”.

 

قد يعجبك ايضا