مصر .. ملاحقة نجوم الفن بتهمة ” التهرب الضريبي ” .. آخرهم”سامو زين”

19
ميدل ايست – الصباحية

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر، الإثنين، بمعاقبة المطرب السوري أسامة الأبرص، وشهرته سامو زين، بالحبس لمدة عامين مع الشغل، وتغريمه مليوناً و397 ألف جنيه مصري، بتهمة التهرب الضريبي عن تعاملاته بين عامي 2014 و2017.

 

وقال موقع “القاهرة 24” المصري، إن محكمة جنح التهرب الضريبي ، برئاسة المستشار معتز صادق، قضت بصحة الاتهامات الموجهة إلى المطرب السوري.

حيث كشفت عريضة القضية لمحكمة جنح التهرب الضريبي، أن سامو زين تهرب من سداد مبلغ 1.397.393 جنيهاً مصرياً للضرائب.

كما وضعت المحكمة كفالة 100 ألف جنيه مصري لإيقاف التنفيذ، في حين أسندت المحكمة للفنان تهماً أخرى تتعلق بالتهرب الضريبي كذلك خلال التعاملات مع بعض الفنادق والمطاعم في مصر.

 

من جانب آخر، نقل الموقع عن خالد محمد، المحامي بالنقض، أن المتهرب من الضرائب يعاقَب بأداء غرامة تتراوح ما بين 200 إلى 2000 جنيه؛ في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي، أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

 

إلى جانب تغريمه على دفع نفس القيمة الضريبية التي تهرب منها، لصالح الضرائب العامة.

 

يشار إلى أن النيابة العامة في مصر كانت قد أحالت سامو زين إلى محكمة التهرب الضريبي للبت في الأمر، والتي قضت “غيابياً” بحبسه مع الشغل وتغريمه نحو مليون و400 ألف جنيه مصري.

 

 

وسي

 

 

اتهمت المطربة الشعبية بوسي بالتهرب الضريبي، لعدم سدادها مبلغ مليون و827 ألفًا و210 جنيهات لمصلحة الضرائب من حفلات غنائية أحيتها وإخفاء إدارتها شركتان، كانت المحكمة قضت يوم 7 مايو 2018 بحبسها، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

 

 

سعد الصغير

 

 

اتهم الفنان سعد الصغير بالتهرب من دفع من سداد مليون و320 ألف و197 جنيه للضرائب في الفترة من 2007 إلى 2015، وفي يونيو ٢٠١٩، قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبى، برئاسة المستشار كمال مسعود بتأييد حبس «الصغير»، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه.

 

داليا البحيري

 

 

كذلك تعرضت الفنانة داليا البحيري لتهمة التهرب الضريبي بقيمة 879 ألف جنيه، وبعدها قامت بإنهاء مشاكلها، بعد أن أحالت نيابة التهرب الضريبي للمحاكمة وأصدرت المحكمة حكمها بمعاقبتها بالحبس لمدة عامين، لتقدم فيما بعد طلبا للتصالح مع وزير المالية خلال إجراءات الاستئناف على حكم الحبس.

 

 

 

محمد رمضان

 

 

بالطريقة نفسها تصالح الفنان محمد رمضان في ٢٠١٨ مع الضرائب، بسداد وسداد مبلغ 6 ملايين و200 ألف جنيه، نظير المشاركة بعدد من المسلسلات والأفلام، خلال السنوات من عام 2013 حتى عام 2016.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا