مدافع ليفربول “فان دايك” أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ساهم في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة في 19 مباراة

463
ميدل ايست – الصباحية

حصل مُدافع نادي ليفربول ومنتخب هولندا لكرة القدم، اللاعب فيرجيل فان دايك 27 عاماً ، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، والتي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين.


جائزة أفضل لاعب في الدوي الإنجليزي

واستحق اللاعب الهولندي فان دايك الجائزة، وذلك لأداءه المميز في الدفاع عن فرق ليفربول ، الذي انضم إليه في يناير كانون الثاني من العام الماضي قادماً من فريق ساوثامبتو.

وأحرز المدافع فان دايك ثلاثة أهداف لفريقه هذا الموسم، كما ساهم في الحفاظ على شباكه نظيفة في 19 مباراة في الدوري هذا الموسم، والمساهمة في عدم اهتزاز شباك الحارس أليسن بيكر في العديد من المناسبات.

واحتفظ فريق ليفربول بالجائزة داخل أسواره ، للعام التالي على التوالي ، بعد أن حصل محمد صلاح النجم المصري العام الماضي على جائزة أفضل لاعب.

وتفوَّق فان دايك على المرشحين الخمسة الآخرين، وهُم زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، وثلاثي مانشستر سيتي: الإنجليزي رحيم سترلينغ، والبرتغالي برناردو سيلفا، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إضافة إلى صانع ألعاب تشيلسي ومنتخب بلجيكا إيدين هازارد.

وكان فان دايك قد بدأ مسيرته في نادي غرونينغن عام 2011، قبل أن يدافع عن ألوان سلتيك الإسكتلندي وبعدها ساوثهامبتون، الذي برز معه بشكلٍ لافت، بعدما تطور مستواه في الدوري الإنكليزي الممتاز، مما دفع ليفربول لضمّه مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، ليغدو في العام الحالي أفضل لاعبٍ في إنكلترا.

فان ايك مع سادو ماني
سترلينغ أفضل لاعب شاب

كما حصل رحيم سترلينغ جناح مانشستر ستي على جائزة “أفضل لاعب شاب”، لتقديمه موسماً رائعاً برفقة “السيتزن”، الذي يقترب من التتويج بـ”الثلاثية المحلية”.

ولم يتمكن من حضور الحفل، وذلك لتزامن الحفل مع مباراة فريقه المهمة أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزي، حيث أرسلت إليه جائزته في مانشستر، ووجَّه كلمة من خلال الفيديو، مؤملاً فوز فريقه بلقب “البريميرليغ” للموسم الثاني توالياً.

كما تم تكريم التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي، والتي عرفت هيمنة السيتي بـ6 لاعبين، مقابل 4 لنادي ليفربول، فضلاً عن لاعب وحيد من مانشستر يونايتد، وهنا يتعلق الأمر بالفرنسي بول بوغبا.

صلاح يهنئ زميله

هنأ النجم المصري محمد صلاح، زميله في الفريق فيرجيل فان ديك على الفوز بجائزة لاعبة الموسم برأي اللاعبين المحترفين، ونشر صلاح صورة له مع فان ديك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قال فيها: “تهانينا أيها الرجل الكبير، جائزة مستحقة، لاعب العام برأي اللاعبين المحترفين”.

 


اقرأ أيضا .. ليفربول يفوز على هيديرسفيلد بخماسية .. صلاح يتصدر هدافي الدوري
قد يعجبك ايضا