محمد صلاح يحتفل بـ”الكريسماس” ويثير حالة من الجدل مجدداً..

76
ميدل ايست – الصباحية

أثار النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما نشر صورة عبر حسابه على “تويتر”، يحتفل بـ”الكريسماس” أعياد الميلاد، مساء أمس السبت.,

وظهر صلاح في الصورة رفقة زوجته ماجي صادق وابنتيه مكة وكيان، زي موحدة وظهرت خلفهم شجرة عيد الميلاد وكتب تعليقاً مقتضباً عليها: “Merry Christmas”، مرفقاً التغريدة برمز شجرة الميلاد.

وتسببت هذه التغريدة، في انقسام آراء المعلقين، ما بين مؤيدٍ ومعارضٍ لاحتفاله بمناسبة دينية خاصة بغير المسلمين، فيما لم يتردد البعض في توجيه انتقاداتٍ حادة جداً للنجم المصري.

وأكد المعلقون المنتقدون أنه لا يجوز لشخصٍ مسلمٍ الاحتفال بمناسبة دينية خاصة بغير المسلمين، خاصةً أن صلاح كرر الأمر نفسه في العام الماضي.

وعلَّق أحد المتابعين لصلاح مستغرباً: “تسجد للواحد الأحد إذا سجلت هدفاً، وتحتفل بالواحد الأحد أن له ولداً! ماذا نسمى هذا؟”.

وردَّ آخر مستهجناً: “كيف تقرأ كل يوم (لم يلد ولم يولد)، ومن ثم تحتفل بيوم قيل فيه إن لله سبحانه ولد، هذا هو سوء المنقلب، نسأل الله أن يهديك”.

وكتب ثالث: “لا تخلي شجرة الكريسماس تنسيك شجرة الزقوم”.

من جهة أخرى، دافع آخرون عن صلاح، وكتب أحدهم: “مثل كل عام.. جدال وخلاف وفرض رأي ما بين تحريم وتكفير وموافقة وإعجاب.. دع الخلق للخالق وتذكر دوماً قول الله عز وجل: (ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك)، كونوا دعاة للخالق بأخلاقكم.. كل واحد هيتحاسب لوحده فيا ريت كل واحد يركز مع نفسه”.

الراتب الأعلى في الدوري الإنجليزي

في هذه الأثناء أكدت شبكة ESPN العالمية، أن ليفربول رضخ لمطالب صلاح، وسيدفع له راتباً هو الأعلى في “البريميرليغ”.

وينتهي عقد النجم المصري مع “الريدز” في صيف 2023، لكن هناك رغبة من جانب ليفربول في الإبقاء عليه فترة أطول.

وسيتقاضى صلاح في العقد الجديد راتباً أسبوعياً قدره 500 ألف إسترليني، وهو رقم لا يتقاضاه أي لاعبٍ في الدوري الإنجليزي، ولا حتى كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، الذي يحصل على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

يُذكر أن صلاح يعتلي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بإحرازه 15 هدفاً، متفوقاً على زميله في الفريق دييغو جوتا، أقرب منافسيه، بفارق 5 أهداف.

وكان من المقرر أن يواجه صلاح وفريقه ليفربول، ضيفه ليدز يونايتد غداً الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول 2021، ضمن الجولة التاسعة عشرة من “البريميرليغ”، قبل أن يتم تأجيلها، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ3 نقاط.

قد يعجبك ايضا