محامي شهير يعلن ترافعه عن قاتل “نيرة أشرف” يثير الجدل في مصر

61
ميدل ايست – الصباحية 

أثار إعلان المحامي فريد الديب ، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، حالة من الجدل في الشارع المصري، عن استعداده للدفاع عن محمد عادل قاتل الشابة نيرة أشرف.

وكشف الديب في تصريحات صحفية أنه لا يمانع في الدفاع عن محمد عادل قالت الفتاة نيرة أشرف، وأنه ينتظر حكم المحكمة المقرر صدوره غدا الأربعاء، ليتخذ قراره عقب صدور الحكم ودراسة حيثياته.

وأكد أنه قبل مبدئيا تولي مهمة الدفاع عن المتهم لأن “بيان القاضي الذي ألقاه للعامة في الجلسة الماضية استفزني لأنه تضمن إدانة المتهم وذلك قبل صدور حكم المحكمة بإجماع الآراء بإدانته”، وفقا للمحامي الشهير.

وتساءل الديب: “لو قرر عضو بهيئة المحكمة بعد الإحالة للمفتي عدم الحكم بإدانة المتهم ومخالفة حكم المحكمة، ماذا سيكون الموقف آنذاك؟”.

وبرر المحامي الشهير موافقته على الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، قائلا: “أنا لا أدافع عن جريمة، بل أدافع عن متهم بارتكاب جريمة، وهناك فارق كبير بينهما”.

 

وأضاف: “وظيفتي العمل على تطبيق صحيح القانون، ومجابهة عدم تطبيق أحكامه بشكل صحيح على المتهمين في القضايا المختلفة، ودا شغلي وليس إرضاء الرأي العام”.

 

ورأى أنه “لا شك أن العدالة الناجزة لها أهميتها، لكن في الجرائم الكبيرة علينا أن نطبق العدالة المتأنية”، مشيرًا إلى أنه سيترقب صدور حكم المحكمة ومن ثم دراسة حيثياته كاملة، على أن يودع لاحقا مذكرة الطعن بالنقض.

 

محاكمة قاتل الطالبة نيرة أشرف .. وقرار بحظر النشر في القضية

 

كانت محكمة جنايات المنصورة قد قررت الأسبوع الماضي إحالة أوراق المتهم محمد عادل الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب في واقعة قتل نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي في إعدامه.

 

وذلك بعد أن قتل الطالبة التي عرفت إعلاميًا بـ«طالبة المنصورة»، أمام إحدى بوابات الجامعة في الـ20 من يونيو الماضي، واستطاع الأهالي ضبط المتهم في الحال.

 

وأحيلت القضية إلى محكمة جنايات المنصورة بالدائرة الثانية، عقب الواقعة بـ48 ساعة فقط، التي قررت في ثاني جلساتها إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأى الشرعى في إعدامه، وحددت جلسة غد الأربعاء للنطق بالحكم.

 

قد يعجبك ايضا