ما يقرب من 50 مشتبهاً من أتباع غولن تم اعتقالهم في عمليات عبر تركيا

576

ما يقرب من 50 مشتبهاً من أتباع غولن تم اعتقالهم في تركيا، حيث أفادت وكالة الأناضول التي تديرها الدولة أن 48 من المشتبه بهم اعتقلوا في عمليات في 26 أبريل / نيسان استهدفت منظمة “إرهابيي الجماعة” (FETullahist).

تركيا: ما يقرب من 50 مشتبهاً من أتباع غولن تم اعتقالهم

ما يقرب من 50 مشتبهاً من أتباع غولن تم اعتقالهم وقد تم اعتقال 22 مشتبهاً بهم في عمليات تمركزت في مقاطعة كاستامونو على البحر الأسود، بما في ذلك رجال الأعمال والموظفين السابقين في بنك آسيا  الذي تم ربطه بـ FETÖ ، حسبما ذكرت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمه بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام. .

في عملية منفصلة ، احتجزت الشرطة خمسة مشتبه بهم آخرين من FETÖ في مقاطعة قيصري المركزية في الأناضول بسبب الاستخدام المزعوم لتطبيقات الهواتف الذكية المشفرة المرتبطة بالمجموعة مثل ByLock و Eagle و Kakao.

كما اعتُقل موظف سابق لصحيفة “زمان” المغلقة ذات الصلة بغولن ومقرها في إقليم أنطاليا المتوسطي لاستخدامه “باي لوك”.

ما يقرب من 50 مشتبهاً من أتباع غولن تم اعتقالهم وقالت مصادر بالشرطة ان 19 مشتبها منهم 15 ضابطا نشطا اعتقلوا في عمليات متزامنة مقرها في اقليم اسكيسهير في وسط الاناضول.

ما يقرب من 50 مشتبهاً من أتباع غولن تم اعتقالهم

كان أتباع Fethullah Gülen ، زعيم حركة غولن التي أشار إليها اختصار FETÖ من قبل السلطات التركية ، في الماضي حلفاء للحكومة التركية. ويعتقد على نطاق واسع أن الحركة قد نفذت محاولة الانقلاب في 15 يوليو 2016 ، والتي أسفرت عن مقتل 250 شخصا وجرح ما يقرب من 2200.

قد يعجبك ايضا