ماسك يفرض قيود جديدة على مستخدمي “تويتر” ..

يحدد عدد التغريدات التي يمكن رؤيتها يومياً على تويتر

57

ميدل ايست – الصباحية

أعلن المليادير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة “تويتر”، مساء السبت، فرض قواعد جديدة على مستخدمي “توتير” وذلك بتحديد عدد التغريدات التي يمكن قراءتها في اليوم الواحد.

 

وقال ماسك، في تغريدة على حسابه بتويتر: إن “الحسابات التي لم يتم التحقق منها (غير موثقة) يمكنها قراءة ما يصل إلى 600 منشور في اليوم”.

وأضاف أن “الحسابات الموثقة بعلامة زرقاء تم رفع الحد الأقصى لها ويمكنها الوصول إلى 6000 منشور في اليوم”.

في حين أن الحسابات الحديثة التي لم يتم التحقق منها يمكنها فقط مشاهدة 300 منشور في اليوم، حسب ماسك.

وأوضح أن القرار هدفه “كبح المستويات القصوى من جمع البيانات والتلاعب بالنظام”.

وبعد ساعات أعلن ماسك زيادة عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها في اليوم إلى 10 آلاف بالنسبة للحسابات الموثقة، وألف بالنسبة لغير الموثقة، و500 بالنسبة للحسابات الجديدة.

وكان ماسك قد أعلن، الجمعة الماضي، أنه لن يكون من الممكن قراءة التغريدات من دون ربط الاتصال وتقديم معرّفات.

وأضاف: “مئات المنظمات (ربما أكثر) تجمع البيانات من تويتر بنسق شديد، لدرجة أنها عطلت الاستخدام العادي”.

 

ماسك يستبدل شعار تويتر بعملة «دوج كوين» المشفرة

ومن خلال الحد من عدد التغريدات التي يمكن قراءتها، يسعى ماسك إلى منع تلك المنظمات من جمع كميات هائلة من البيانات المستخدمة، خصوصاً لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وذكر ماسك في تصريحاته، الجمعة، أن “جميع الشركات التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي تقريباً، من الشركات الناشئة إلى أكبر المجموعات في العالم، تجمع كميات كبيرة من البيانات”.

وكان ماسك أشار، في تغريدة سابقة له، إلى أن السحب الهائل للبيانات من قِبَل الجهات الأخرى كان يتسبب بتدهور خدمة المستخدمين العاديين على “تويتر”.

وعادة منا يثير مسك الجدل بين الحين والأخر بقراراته منذ أن استحوذ على تويتر في أكتوبر/تشرين الأول 2022، إذ سرّحت الشركة في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حوالي 3700 موظف، في إجراء لتخفيض النفقات اتخذه ماسك، الذي اشترى الشركة مقابل 44 مليار دولار.

كان ماسك قد قال في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن تويتر تعاني من “انخفاض كبير في الإيرادات” مع إحجام المعلنين عن الإنفاق، وسط مخاوف حيال إدارة المحتوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.